IMLebanon

ريفي: لن نسمح لفريق 8 آذار بالسيطرة على طرابلس

ashraf-rifi

أكد اللواء أشرف ريفي أن قرار طرابلس ملكٌ لأهلها، مشدداً على أن المدينة لا تُشرى ولا تُباع. ريفي وخلال جولة في أحياء طرابلس افتتح فيها مركز قطاع الشباب الجامعيين المتطوعين في الماكينة الإنتخابية، جدد دعمه لائحة “قرار طرابلس”، داعياً الجميع الى التصويت بكثافة. واشار الى “عدم السماح لفريق 8 اذار بأن يسيطر على مؤسساتنا سواء كانت بلدية او غير بلدية فلا يغشنا أحد ولا يهول علينا تحت ستار التوافق لكي يمرر مجلساً بلدياً ملغوماً  ببعض القوى السياسية المتحالفة مع قوى 8 اذار والمحور السوري الايراني”.

وقال: “جئنا اليوم نفتتح مركز  شباب القطاع الجامعي لنشكل النواة الاولى في ماكنتنا الانتخابية ونؤكد من هنا على تحرير مدينة طرابلس من أي هيمنة أوسيطرة أو محاصصة”.

وأضاف “تجربتنا كانت مريرة جداً خلال العهد السابق بفريق غير متجانس نتيجة المحاصصة التي أتت تحت عنوان التوافق  الذي لم الا على حساب المدينة وعلى مصالحها وحريته”.

وتابع: “نحن ندعم فريق عمل متجانس يؤمِّن الشراكة بين المجتمع المدني وبين ممثلين عن المناطق الشعبية التي هي أَولى بالتنمية والتطوير”.

 وشدد على أن “من لا يعرف المدينة يظن أنه يستطيع أن يُملي ويفرض عليها ما يشاء، لكن طرابلس وحتى أثناء وجود الوصاية السورية كان لها قرارها الحر وسيبقى قرارها حراً مهما كلف الامر.

وأوضح “نحن نمثل قرار المدينة الحر ولهذا كان إسم اللائحة التي سندعمها “قرار طرابلس”. هذه رسالة للجميع كي نقول ان للمدينة قرارها المستقل”.

وقال: “لقد حُرمنا منذ 6 سنوات من الحد الأدنى من الخدمات واليوم أقول للجميع، لن نسمح لفريق 8 اذار أن يسيطر على مؤسساتنا سواء كانت بلدية او غير بلدية لا يغشنا أحد ولا يهول علينا يغشنا ويهوِّل علينا تحت ستار التوافق لكي يمرر مجلساً بلدياً ملغوماً  ببعض القوى السياسية المتحالفة مع قوى 8 اذار والمحور السوري الايراني”.

أضاف: “لقد بقيت طرابلس أثناء الوجود السوري صامدة بقرارها الحر ولم تخضع ولم تسير الا بخياراتها الحرة وستبقى بجهود الصبايا والشباب”.

وتابع: “سنخوض المعركة البلدية بكل ديموقراطية فالمدينة تستحق أن تمارس الخيار الإنتخابي فهذا حق دستوري وواجب وطني سنخوضه سوية بسواعدكم وأصواتكم وبقرارتكم”.

وشدد على أن “التوجه الى صناديق الإقتراع هو توجّهٌ مطلوب من الجميع فنحن أمام تحدٍ كبير ولا أحد يفرض علينا إملاءات ولن تستطيع الاموال النظيفة او غير النظيفة أن تغير قرار المدينة، فالجبروت العسكري لم يستطع أن يغير قرار طرابلس، فالمال هو أضعف من الجبروت فطرابلس لا تُشرى ولا تباع.

واستقبل ريفي في منزله رئيس لائحة “قرار طرابلس” المهندس أحمد قمرالدين بعد إعلان اللائحة .

rifi kamareddine