IMLebanon

شاب زغرتاوي يطلق تطبيق WeSportsLB!

rene-mouawad

 

حاورته ريتا الطرق

أطلق الشاب اللبناني رنيه أنطوان الزلوعا معوض تطبيقًا تحت إسم WeSportsLB الخاص بنظام “أندرويد”، يتيح للمستخدم ممارسة الرياضة في المنطقة التي يتواجد فيها مع أشخاص لا يعرفهم حتى، إضافة الى إمكانية تحديد مكان المباراة والزمان، أو حتى خلق حدث رياضي معيّن وإرسال دعوة لمن يحب المشاركة.

معوض (مواليد زغرتا 1991) تخرّج من الجامعة اللبنانية في القبة ـ طرابلس، درس الـInformatique de gestion، وكان الـ WeSportsLB ثمرة نجاح مشروع قدّمه في نهاية دراسته اتّخذ حوالي 10 أشهر لتنفيذه، واعدًا بأنّ التطبيق سيكون متاحًا على نظام IOS بعد حوالي الشهر أو في مدّة أقصاها شهرين.

 

we-sportslb

 

التطبيق مجاني ولكلّ الأعمار، يقول معوض لموقع IMLebanon. وأشار الى أنّ فكرته ناجمة عن أنّه وبسبب عمله في بيروت لم يكن يعرف أشخاصًا كثر ليمارس معهم الرياضة، فمن هنا أتت فكرته، شارحًا كيفية إستخدام التطبيق: “بإمكان أي شخص تنزيل الـWeSportsLB، فتح حساب خاص بإسمه، إختيار الرياضة التي يحب ممارستها، تحديد مكان اللعب المفضل لديه، تحديد موعده المفضل للعب (اليوم والساعة) ومن ثمّ إرسال دعوة يتلقاها الأشخاص الذين يستطيعون ممارسة الرياضة نفسها وفق برنامجه المحدد”.

الشاب معوض أكّد أنّ التطبيق لن يتوقّف هنا، وسيتم العمل على تطويره في وقت لاحق وإضافة صفحات أخرى عليه تُعنى كلّها بالرياضة. وختم: “الفكرة جيدة ولاقت ترحيبًا كبيرًا من قبل الناس، ويبقى أن أقوم بترويجها”.

لتنزيل التطبيق، إضغط هنا.

 

unnamed 111

 

1

unnamed

unnamed2