IMLebanon

نقابات الطباعة تدعم ديمومة عمل العاملين في “السفير”

assafir-newspaper
أعلن اتحاد النقابات العمالية للطباعة والاعلام استعداده “للتنسيق مع مجلس نقابة المحررين في الخطوات والتحركات حفاظاً على ديمومة عمل العاملين في جريدة “السفير”، وجاهزية الاتحاد لأي مراجعة او ملاحقة قانونية دعماً للزملاء الذين يتعرضون للتدابير الجائرة”.

وأصدر الإتحاد البيان الآتي: “سبق لاتحاد النقابات العمالية للطباعة والاعلام في لبنان أن أصدر بياناً بتاريخ 18 / 3/ 2016 عندما سرت اخبار عن ان بعض الصحف تريد التوقف عن العمل وصرف العاملين فيها، واكد فيه التزامه وحرصه على حق العاملين في الصحافة من عمال وموظفين ومحررين بديمومة عملهم .

وها نحن اليوم امام تدبير من ادارة جريدة “السفير” تعلن فيه عزمها على صرف تعسفي وجماعي لاكثر من سبعين عاملاً ومحرراً في الجريدة، بحجج مختلفة مرفوضة من قبل الاتحاد.

ان الاتحاد يعلن مجدداً عن رفضه لهذه التدابير ويعلن تأييده الكامل للبيان الصادر عن مجلس نقابة محرري الصحافة، وعن استعداده للتنسيق مع مجلس النقابة في الخطوات والتحركات حفاظا على ديمومة عمل العاملين في جريدة “السفير”، وعن جاهزية الاتحاد لأي مراجعة او ملاحقة قانونية دعماً للزملاء الذين يتعرضون للتدابير الجائرة، ويطالب وزارة العمل باتخاذ التدابير اللازمة لوقف هذه المجزرة في حق العاملين في الجريدة، ويدعو جميع العاملين في قطاع الطباعة والاعلام، الى التضامن والوقوف الى جانب زملائهم في هذه المحنة”.