IMLebanon

المرعبي: لماذا الإصرار على حرمان ابناء عكار من التعليم الجامعي الرسمي؟

mouiin-merehbe-new

 

استغرب عضو كتلة “المستقبل” النيابية النائب معين المرعبي استمرار رئيس الجامعة اللبنانية عدنان السيد حسين بالتمنع عن انشاء فروع للجامعة اللبنانية في عكار رغم كل المحاولات والاتصالات الحثيثة مع الحكومة ووزير التربية ووزير الداخلية”، وقال: “لماذا الاصرار على حرمان ابناء عكار من التعليم الجامعي الرسمي”؟

المرعبي، وخلال اجتماعه مع رؤساء بلديات وفاعليات عكارية، قال: “إننا لا نفهم هذا التصرف غير المفهوم من عدنان السيد حسين ونتنمى على رئيس الجامعة ان يختم عمله باصدار القرار لا ان يتركه للذي سيخلفه”.

وذكر وزير المالية على حسن خليل “أن يصرف الدفعة الثانية كجزء مبلغ من المئة مليون دولار التي خصصت لعكار لتعزير دور المهنيات وتخصيص ابنية لتوفير التعليم المهني للطلاب في عكار بدوام نهاري وان لا يضغط الطلاب بدوام مسائي لعدم وجود ابنية تكفي”، لافتا إلى أن “وجود مهنيات مطلب هام جدا لابنائنا”.

وفي موضوع الطرقات في عكار، اشار إلى أن “الورش بدأت بتاهيل وصيانة طرقات العبدة العبودية وجرد عكار ووادي خالد واكروم والجومة عكار العتيقة القبيات وغيرها من خلال الهيئة العليا للاغاثة والتي تنفذ من خلال مبلغ المئة مليون دولار التي اقرتها الدولة لعكار من قبل لرئيس الحكومة تمام سلام وللرئيس سعد الحريري والوزير نهاد المشنوق ورئيس الهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير الذين نشكرهم”.

وأشار إلى أن “طرقات عكار لم تعرف الاسفلت منذ خمس سنوات ويزرع عليها قمح نظرا لسوئها”.

وقال: “خصصنا مبلغ 35 مليون دولار للجامعة اللبنانية في عكار، ولكن ما زال التعنت سمة رئيس الجامعة بعدم فتح الفروع”.