IMLebanon

شهداء وجرحى في 4 تفجيرات انتحارية في القاع (صور قاسية)

kah-bekaa-lebanon

 

سقط 5 شهداء و15 جريحاً، بينهم أربعة حالتهم حرجة، في أربعة تفجيرات انتحارية في القاع بين نقطة الجمارك وكنيسة مار الياس على الحدود اللبنانية.

والشهداء هم جوزيف ليوس، بولس الاحمر، جورج فارس، فيصل عاد، وماجد وهبة، ومن بين الجرحى في مستشفى البتول، باسل مطر وميلاد مطر وخليل وهبي وشاد مقلد ودينا شحود ومروان ليوس ويوسف عاد، أما في مستشفى العاصي-الهرمل فالجرحى هم، الرقيب اول محمد سليمان، الجندي حسين خير الدين، المؤهل زوزو اللقيس، والمعاون جان جورج الخوري، إضافة إلى المدنيين، مخايل وهبي وطلال مقلد . وأوعز وزير الصحة وائل أبو فاعور الى جميع المستشفيات استقبال جرحى التفجيرات على نفقة الوزارة.

وفي التفاصيل أنه حوالي الرابعة من فجر الاثنين 27 حزيران، شعرت عائلة المواطن طلال مقلد بحركة غريبة في محيطها، فخرج الشاب شادي مقلد لاستكشاف الأمر، وتبادل إطلاق النار مع احد المسلحين الذي رمى باتجاهه قنبلة يدوية هرع على اثرها الاهالي إلى المكان، وعندها فجر الانتحاري نفسه بين الجموع موقعا إصابات وتوالت بعدها التفجيرات، وفصل بين كل انفجار حوالي الـ10 دقائق.

وعلى الفور، طوق الجيش المكان والأماكن الوعرة التي يمكن ان يتسلل منها الإنتحاريون، وطلب من المواطنين، التزام المنازل خشية وجود المزيد من الانتحاريين.

وبدأت التحقيقات لمعرفة خلفية الحادث، ووصلت عناصر الادلة الجنائية الى مكان التفجيرات.

إلى ذلك، أوضح الامين العام للصليب الاحمر جورج كتانة ان بعض جرحى التفجيرات حالتهم خطيرة.

وتحدث اهالي القاع عن وجود انتحاري خامس قد يكون مختبئا ويتم البحث عنه من قبل الجيش.

وعلى الأثر، قال النائب اميل رحمة إنه من العار عدم الوقوف تحت سقف ازمة الوجود، داعياً الجميع للتوحد لمواجهة الإرهاب.

وأشار رحمة إلى أن هناك تسلّلا لإرهابيّين عبر النازحين في  مشاريع القاع.

مطران بعلبك للروم الكاثوليك الياس رحال بدوره، دعا الدولة لتحمل مسؤوليتها ولا سيما في منطقة القاع مؤكداً انهم يقفون إلى جانب الجيش اللبناني، ومشددا على ضرورة إعطاء الحرية التامة للجيش للقضاء على الإرهاب.

 

أخبار ذات صلة:

الصليب الأحمر عن تفجيرات القاع: 5 شهداء و15 جريحاً

الجيش: شهداء وجرحى في بلدة القاع نتيجة أربعة تفجيرات إرهابية

 

1111

234

 

1

 

red-cross-kah-explosion

2

 

 

صور وردت لـIMLebanon يرجح ان تكون لأحد الانتحاريين

 

9876

 

1234567
قد يكون رأس أحد الانتحاريين الذين فجروا نفسهم

99