IMLebanon

أردوغان: تطبيع العلاقات مع إسرائيل وروسيا يعد أملاً للمستقبل

 

turkey-president-ardogan-erdogan-new

 

 

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان “نطوّر علاقاتنا مع كل من إسرائيل، وروسيا، وإن الخطوات الإيجابية المتبادلة خلال الأسابيع الأخيرة، تعطي أملاً للمستقبل”.

وجاء ذلك في رسالة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، أمس الاثنين، حيث بيّن أردوغان أن العالم الإسلامي يمر في أزمات مختلفة بدأً من أفغانستان ووصولاً إلى سوريا، وأن الإرهاب يخيم بظلاله على فرحة العيد في تركيا جراء الهجمات الإرهابية الأخيرة، بحسب وكالة انباء الاناضول .

وأضاف أردوغان “نعمل على إعادة إصلاح العلاقات التي انقطعت، وتخطّي الأزمات التي تسببتها الأزمة السورية، والإرهاب، والتوترات المصطنعة، ونقوم بإزالة العقبات من طريقنا واحدة تلو الأخرى”.

وتابع أردوغان “نمر بمرحلة يشهد فيها العالم تغييرات مهمة، وإنه من المؤسف استمرار الأزمة الإنسانية في سوريا رغم مقتل نحو 600 ألف إنسان بريء، ونحن قمنا باستضافة إخواتنا الذين لجأوا إلى بلادنا من سوريا والعراق، وقدما الدعم من أجل التوصل إلى حل عادل في سوريا، ولازلنا نقدم كل مابوسعنا في هذا الصدد”.

ولفت الرئيس التركي إلى أن أوروبا تصارع مشاكل مختلفة، حيث أضيفت الأزمة السياسية إلى حالة عدم الاستقرار الاقتصادي فيها، مع قرار بريطانيا للخروج من الاتحاد الأوروبي، الذي يدفع دولاً أخرى على اتباع نفس الخطوة.