IMLebanon

كنعان: وصول عون إلى الرئاسة بات مسؤولية الجميع

kanaan

 

 

أكد أمين سر تكتل “التغيير والإصلاح” النائب ابراهيم كنعان، أن رئيس التكتل العماد ميشال عون أراد في بيانه وضع الأمور بنصابها لناحية بحث أي ملاحظات ضمن الأطر الحزبية، مشيراً إلى أن أب التيار والحالة العونية أراد تحديد خريطة طريق لاتباعها ولو كان لدينا مواقف مختلفة من الملفات المطروحة.

كنعان وفي حديث لبرنامج “بلا حصانة” عبر الـ”OTV”، قال: “التيار يشغل الناس وعلينا ان نكون مسؤولين ومنتبهين في مقاربة أي موضوع وبحثه داخلياً لا عبر الاعلام”.

وتابع: “العماد عون يطرح ثورة إصلاحية على المستوى الدستوري وقدمنا 34 اقتراح قانون في ملفات مختلفة”، موضحاً أن نجاح التيار في تقديم نموذج جديد على صعيد مشاريع الدولة واستعادة حقوق الناس يعري كل من تولى المسؤولية منذ الطائف والحملة علينا لضرب ذلك”.

وأضاف: “أن وصول عون الى سدة الرئاسة بات مسؤولية الجميع لعدم استمرار الشلل، والشريك المسلم في البلد مدعو الى تلقف فرصة انقاذ الجمهورية بانتخاب عون بما يحمل وما يمثل”، مؤكداً أن الرئاسة باب الحل في ملفات قانون الانتخاب والمال وفتح هذا الباب يكون بانتخاب العماد عون”.

وأشار إلى أن “التيار” بادر مع “القوات اللبنانية” والمطلوب من الآخرين تلقّف الفرصة للخروج من الازمة.

وقال: “العماد عون تخطى بتفاهماته ومعاندته ومواقفه كل الحواجز وبات انتخابه للرئاسة واقعاً لا يمكن تجاوزه والمصالحة مع “القوات اللبنانية” هي مصالحة ورؤية وتأخذ بعين الاعتبار كل الهواجس الوطنية”.