IMLebanon

كنعان: لا حلول من دوننا

ibrahim-kanaan

أشار أمين سر تكتل “التغيير والاصلاح” النائب إبراهيم كنعان الى أنّنا “اليوم، بفضل ما نجسده مسيحياً ووطنياً، لا حلول من دوننا، ولا رئاسة من دون ميثاقية، ولا دولة من دون إصلاح، لأنّنا شهود على قيامتها، لا شهود زور على استمرار تآكلها”.

كنعان، وخلال لقاء حزبي في جديدة ـ المتن، توجه إلى محازبي “التيار الوطني الحر” بالقول: “الاحد، نحن على موعد مع استحقاق ديموقراطي، والمطلوب منكم اختيار الافضل، لا من اجل الشخص، بل من اجل استمرارية المشروع ومستقبل اولادنا، لأنّنا نحمل ارثاً من التضحيات، بدأ مع عماد وجيش، واستكمل مع نضالات في لبنان والمنفى، واستكمل من داخل المؤسسات، بكباش وجهد ومثابرة ومتابعة لاسترجاع الحقوق الانمائية والاجتماعية والتمثيلية والميثاقية”.

وأضاف: “أنتم تحملون قضية لبنان الشراكة والتعددية والكرامة، وانتخاباتكم هي بمثابة الاستفتاء على ما تريدونه في المتن من تمثيل وانماء وتيار يجمع ولا يفرق، يحمل نهجاً واحداً وتوجهاً واحداً، لا على غرار ما شهدناه في بعض المحطات، ومنها الاستحقاق البلدي، حيث تشتت أصواتنا أدّى في أحيان كثيرة الى خسارة المشروع الاصلاحي الذي نحمل. واليوم، مع عملنا على اقرار قانون انتخاب جديد يؤمن صحة التمثيل في المجلس النيابي، في ضوء المعمول به، ثلاثون نائباً ينتخبون بالصوت المسيحي، وبالتالي، فالتحديات على المستويات كافة، تحتم عليهم ان يكونوا بحجم الـ128 نائباً. من هنا، فالتيار امام مسؤولية ان يختار ويحسن اختيار القادر على تحمل المسؤلية والاعباء، لا يضعف امامها او يستسلم، بل يثابر ويتابع حتى تحقيق ما يصبو اليه من منحوه وكالة تمثيلهم”.