IMLebanon

إيطاليا تعلن تفكيك عصابة مرتبطة بـ”داعش”

italy-flag-new

أعلنت السلطات الأمنية الإيطالية، اليوم الجمعة، عن تفكيك عصابة من مهربي البشر، مرتبطة بتنظيم “داعش” يقودها مواطن تونسي، بحسب بيان رسمي.

وأشار بيان لقوات الدرك الوطني، إلى أنّ “شعبة العمليات الخاصة التابعة لها قامت اليوم باعتقال التونسي محمد الخميري، بناءً على مذكرة توقيف، صادرة عن النيابة العامة، في سانتا ماريا كابوا فيتيري (جنوب غرب)، ومعه ثمانية أجانب آخرين (لم يكشف عن جنسياتهم) بتهمة تكوين عصابة إجرامية تهدف إلى تهريب المهاجرين وتزوير الوثائق”.

ووجهت إلى الخميري تهمة الضلوع بأنشطة إرهابية، أيضاً.

وبحسب البيان فإنّ العصابة المذكورة كانت تقوم أيضاً بتسهيل توفير إقامات عمل لمهاجرين غير شرعيين من شمال أفريقيا من خلال عقود عمل تصدرها شركات غزل ونسيج إيطالية، متواطئة، مقابل مبلغ من المال.

ولفت البيان إلى أنّه تم توثيق ارتباط الخميري، البالغ من العمر 41 عاماً، بتنظيم “داعش”، من خلال أنشطته على وسائل التواصل الاجتماعي، لاسيما “تويتر” و”فايسبوك” والتسجيلات الهاتفية التي أعلن عبرها مبايعته لـ”داعش”، علماً أنّه كان يعمل مسؤولاً عن مسجد في بلدة سان مارتشيلينو، في محافظة كازيرتا (جنوب غرب).

من جانبه، نقل التلفزيون الحكومي عن وزير الداخلية آنجيلينو ألفانو، قوله إنّ “تفكيك هذه العصابة يثبت قدرة قوى الأمن والقضاء في إيطاليا على مواجهة التنظيمات الإرهابية”.

وكان وزير العدل الإيطالي أندريا أورلاندو قال، الخميس، إنّ تنظيم داعش “ضالع في عمليات انطلاق قوارب الهجرة غير الشرعية بحراً نحو إيطاليا”.

وأضاف أنّ “المعطيات التي تمخّضت عن التحقيقات الجارية تفيد بدور حاسم يلعبه عناصر في التنظيم في إدارة تدفقات الهجرة إلى بلادنا، كما أنّ المحققين كشفوا عن ورود أسماء أشخاص (لم يسمّهم) في تحقيقات متعددة، تفيد باتهامهم في الاتجار بالبشر وحتى الإرهاب الدولي في إيطاليا، وهذا ما يجب التحقق منه بعمق”.