IMLebanon

سلام استقبل سفيري مصر وتونس وتابع مع نواب شؤونًا عامة وإنمائية

tammam-salam

 

استقبل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام اليوم في السراي الكبير، النائبين خالد زهرمان وقاسم عبد العزيز مع وفد من لجنة متابعة تمثل مزارعي التفاح، نقلوا إليه هواجس المزارعين الملحة والضرورية التي يجب معالجتها سريعًا، ووعدهم سلام بمتابعة الموضوع.

من جهته، طالب عبد العزيز بالتنسيق بين رئاسة مجلس الوزراء ممثلة بالهيئة العليا للاغاثة، ووزارة الزارعة وإيدال ولجنة من ممثلي مزارعي ومنتجي التفاح في لبنان، لتأليف هيئة تجتمع بشكل دوري لمتابعة هذه المشكلة.

والتقى سلام النائب محمد الحجار الذي أعلن أنّ البحث تناول مواضيع إنمائية وحياتية، ولا سيما أزمة النفايات في إقليم الخروب، وشدد في مجال آخر على ضرورة توقيع بعض الوزراء المراسيم الأساسية لتسيير شؤون المواطنين.

واستقبل أيضا النواب جمال الجراح وزياد القادري وأمين وهبة، وجرى البحث في أمور تتعلق بمنطقة البقاع الغربي.

كذلك التقى سلام سفير مصر الجديد نزيه النجاري وناقشا الأوضاع في لبنان والمنطقة. وأكّد السفير اهتمام مصر بتماسك المؤسسات الدستورية اللبنانية وعلى رأسها الحكومة. ولفت الى أنّ هناك هدف رئيسي هو المساعدة خلال الفترة المقبلة في إنهاء الشغور الرئاسي، قائلاً: “من غير المعقول أن يبقى لبنان، من دون رئيس طوال هذه الفترة، خصوصًا في ظلّ الوضع الإقليمي الذي يزداد توترًا ويتراجع فيه الاستقرار، وبالتالي من المهم ان يسعى اللبنانيون وان تقوم الدول الصديقة للبنان والدول الاقليمية بمساعدته على إنهاء هذا الفراغ الرئاسي في أسرع وقت ممكن”.

ومن زوار السراي اليوم سفير تونس محمد كريم بودالي.

September 14, 2016 02:58 PM