IMLebanon

أبي نصر: نريد مصالحة مسيحية مسيحية كمدخل لمصالحة وطنية

abi-nasr

 

 

لفت عضو تكتل “التغيير والاصلاح” النائب نعمة الله أبي نصر، الى ان “المسيحيين لا يشكلون قوة عددية، لانه صار هناك تلاعب بالديموغرافيا بشكل مقصود وبيع أراض وتهجير وتوطين، وعلى المسيحي ان يلعب دور المصلح بين السني والشيعي لانقاذ الوطن”، مشيرا الى أنه “ستصدر اصوات تستغل النزوج السوري بسبب اعتبارات سياسية مذهبية، فالاقامة المستقرة وحدها للنازحين مع السماح بالعمل ومزاولة بعض المهن ستؤدي الى هجرة بالمقابل”.

وأكد أبي نصر أننا “نريد مصالحة مسيحية مسيحية كمدخل لمصالحة وطنية، واذا نظرنا في الواقع نحن انقسمنا 8 و14، لذلك كان يفترض بالتعاون مع الكنيسة ان نلعب لعبة المصلح في ما بيننا في البداية ومن ثم بين السنة والشيعة”، لافتا الى أن “ليس لدينا سوى وسيلة الحوار، يعني ان جلسات الحوار يجب ان تعاد ويتفق عليها سلفا وتطرح فيها المواضيع الرئيسية التي هي سبب الخلاف، كما انه يجب ان تحل كل مشاكلنا بالحوار مهما طالت وتكررت جلساته”.

وشدد أبي نصر على أننا “أمام فشل شبه تام من قبل السياسيين وانحطاط لا بل جمود وانهيار للمؤسسات، وامام هذا الواقع علينا ان نحاول بكل الطرق لحل هذه المشاكل بطريقة الحوار حتى لا نضطر مرغمين الى استعمال وسيلة اخرى بالاضراب والاعتصام لكن ليس بالسلاح”.

من ناحية أخرى، أشار إلى أن “أزمة السير متعددة الأسباب وساهم في تفاقمها وجود مليون ونصف نازح يتدخلون في كل مفاصل حياتنا من سير وكهرباء ومياه ونفايات وأمن إلخ”.

وعن النزوح السوري، لفت إلى أنه “لا مفر من الكلام مع النظام في سوريا أيا يكن هذا النظام لتأمين منطقة آمنة لعودتهم بضمانة الأمم المتحدة”.

 

 

September 16, 2016 03:26 PM