IMLebanon

الراعي في مدرسة الرسل ـ جونية

bechara-raii

 

وصل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في هذه الأثناء الى مدرسة الرسل في جونية، وكان في استقباله الرئيس العام لجمعية المرسلين الللبنانيين الموارنة الاباتي مالك ابو طنوس ورئيس المدرسة الاب نديم الحلو وحشد من آباء المدرسة، وذلك في زيارة يلتقي في خلالها الطلاب ويجيب على أسئلتهم.

ونظّم الطلاب احتفالات لاستقبال الراعي ورفعوا الاعلام اللبنانية والبطريركية وعلت الترانيم الدينية المرحبة.

وسيلتقي الراعي أيضًا جمهور الآباء في المدرسة.

وألقى رئيس المعهد الاب نديم الحلو كلمة ترحيبية بالبطريرك الراعي أشار في مستهلّها الى انه “لولا اصرار غبطته على ضرورة انتخاب رئيس لما كان عندنا اليوم رئيس للبلاد، فأنتم يا صاحب الغبطة علمتمونا الاصرار، ولا يجب أن يكون في حياتنا ما يعرف باللامبالاة وعلمتمونا كلمة الحق دائما، فنحن أبناء الايمان والرجاء”.

بدوره، شكر الراعي الاب الحلو على كلمته ووجه أمام الطلاب ومن معهد الرسل تحية للرئيس ميشال عون، متمنّيًا له “التوفيق في مسيرة الاصلاح والتغيير لما فيه خير مستقبل لبنان ولا سيما هؤلاء الطلاب”.

 

1478592457_1

 

كما وجه الراعي تحية للرئيس المكلف سعد الحريري، آملا “تأليف الحكومة للانطلاق بورشة العمل لكي تتمكن السلطة من مواجهة كل التحديات، ويبقى التحدي الاول هو زرع الرجاء والامل في نفوس الللبنانيين جميعا الذين هم بأمس الحاجة لمستقبل زاهر”.

وأشاد بـ”الركائز التي تأسست عليها جمعية المرسلين اللبنانيين واعتمدتها في تربيتها للاجيال، وهي تتضمن الاصرار، من إصرار تلامذة على تحصيل العلم الى أصرار اساتذة على تقديم العلم وادارة على المساعدة للوصول الى هذا الهدف”.

كما أشاد الراعي “بالتزام هذه الجمعية الذي يبعد عن اللامبالاة ويؤسس للالتزام بالايمان والوطن والقيم”.

وختم شاكرًا “الله وسيدة لبنان، التي بشفاعتها وبعد طول انتظار منحتنا رئيسا للجمهورية”.

November 8, 2016 10:04 AM