IMLebanon

باسيل من كوراساو: نريد اعادة بناء دولة قوية

gebran-bassil

 

استهل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل جولته في أميركا اللاتينية وجزر الكاريبي بزيارة جزيرة كوراساو حيث كان في استقباله في مطار هاتو انترناشونال سفير لبنان في كاراكاس وجزر الكاريبي الياس لبس والقنصل الفخري للبنان

عبد السلام ضناوي ومديرة مكتب رئاسة مجلس الوزراء ومدير البروتوكول وعدد من أبناء الجالية اللبنانية.

والتقى الوزير باسيل حاكمة الجزيرة لوسيل جورج ووت ورئيس الوزراء برنارد وايتمان وعرض معهما اوضاع الجالية اللبنانية التي هاجرت الى الجزيرة منذ اواسط القرن الماضي، واثنيا على “دورها الاقتصادي” وأكدا “أهمية حضورها في مختلف المجالات”.

وقالا: “لا يتم أي عمل كبير في الجزيرة من دون مشاركة اللبنانيين”.

لقاءات وزيرة الخارجية تناولت أيضا موضوع “التنوع المجتمعي والنموذج التعددي الذي يتشارك به لبنان وكوراساو، اضافة الى الاطر التي وضعتها كوراساو عند بيعها مصفاة النفط للصين والعملية التي يمكن ان يعتمدها لبنان من خلال هذه التجربة”.

اعتبر باسيل ان هذه الزيارة “واجب ووعد قطعتهما ان أبحث عن كل لبناني في العالم كي يسترد جنسيته. فوجدت ان ثمة لبنانيين كثرا ناجحين نفتخر بكم لأنكم تبرزون هويتنا وهي مزيج من الحضارة التي تعطينا قدرة عالية على الصمود حيث نعيش، وحيث نواجه تحديات الارهاب التي تأتينا من “داعش” يوميا، ونحن نواجهها بتقبل بعضنا رغم الاختلاف”.

وتوجه الى أعضاء الجالية اللبنانيين: “أنتم رمز نجاح اللبنانيين في العالم وأنتم الصورة الجميلة التي تقدمونها عن لبنان والتي تكسر فكرة اننا محكومون بالفشل او القول إن لبنان دولة فاشلة. انا ادعوكم الى الارتباط اكثر بلبنان ومده بالايمان لأنه يستحق الحياة ويريد العيش حاملا أغلى قيم الانسانية التي تعبرون عنها. نحن نريد معكم اعادة بناء دولة قوية تفخر بنجاحاتكم أينما كنتم، لا نريد شعبا مهجرا من بلده وسنواجه المصاعب معا وسنقهرها، كما قهرنا كل محتل او كل من مد يده الى لبنان”.

November 25, 2016 02:35 PM