IMLebanon

حلب في قبضة النظام؟

aleppo

يشهد شرق حلب قصفا هو الأعنف منذ أيام، ما أدى إلى حركة نزوح واسعة من بعض الأحياء المحاصرة.

وزارة الدفاع الروسية أشارت إلى أن أكثر من 13 ألف مدني غادروا شرقي حلب خلال 24 ساعة الماضية، ونحو 728 مسلحا من المعارضة السورية استسلموا خلال 24 ساعة.

في غضون ذلك، سيطر الجيش السوري على حي الشيخ سعيد الكبير في جنوب شرقي حلب حيث أصبح يسيطر على تسعين بالمئة من المنطقة التي كانت تخضع لفصائل المعارضة المسلحة، كما اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان.

من جهتها، كشفت وزارة الدفاع الروسية ان قوات الحكومة السورية تسيطر على أكثر من 95  بالمئة من حلب، لافتة الى انه منذ بدء المعركة استسلم أكثر من 2200 من مقاتلي المعارضة وغادر مئة ألف مدني شرق حلب التي كانت من قبل واقعة تحت سيطرة مقاتلي المعارضة”.

على خط مواز، أعلن الجيش التركي أن مقاتلاته قصفت 29 هدفا لتنظيم داعش في شمال سوريا الأحد، مضيفا أن “أربعة متشددين واثنين من عناصر فصائل المعارضة السورية المدعومة من أنقرة قتلوا في اشتباكات”.

وكثفت القوات الجوية التركية غاراتها على سوريا في الأيام القليلة الماضية بينما تطبق الفصائل المسلحة السورية التي تدعمها أنقرة على مدينة الباب الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش والتي تسعى الفصائل التي يهيمن عليها الأكراد أيضا لاستعادتها من قبضة التنظيم المتشدد.