IMLebanon

فرنجية من بكركي: إذا أراد عون محاربتنا سنواجهه!

sleiman-frangieh-and-patriarch-bechara-al-rai-1

أعلن رئيس “تيار المردة” النائب سليمان فرنجية استعداده للقاء رئيس الجمهورية ميشال عون بما يحفظ كرامة الجميع، واضعاً هذا الأمر بعهدة البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي.

فرنجية، جدد من بكركي تمسك “المردة” بمطالبه الحكومية، معتبرا أن الأمور في طريقها الى الحل. ولفت إلى أنه سيكون له لقاء قريب مع الرئيس نبيه بري، متمنيا ان تتسم الأمور بالايجابية للوصول إلى ولادة الحكومة في الأيام المقبلة.

وردا على سؤال، ذكّر فرنجية بما قاله يوم انتخب العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية، وهو  إن “خطنا السياسي انتصر”، من هنا، نحن اعترضنا على طريقة التعاطي معنا التي وضفها بانها “انتقامية” أو كأنها “قصاص” على مواقفه.

وأضاف: “العماد عون هو الرئيس اليوم، وهو الذي يقرر ما إذا أراد مصادقتنا، فعندها سنكون مستعدين لعلاقة جديدة معه، وسنصادقه، ونكون إلى جانبه، اما إذا أراد محاربتنا، فنحن مستعدون للمعركة، وسنواجهه”.

فرنجية أبدى عدم ارتياحه للخلاف بينه وبين الرئيس عون، معتبرا أن هناك من يعمل على ضرب العلاقة بينه وبين رئيس الجمهورية.

وشدد على أن موضوع الحكومة شرط أساسي بالنسبة إليه، مؤكدا أن الموضوع ليس كسر أحد، إنما موضوع حقوق.

هذا وأعلن فرنجية بعد لقائه رئيس نبيه بري في عين التينة، أن الأخير قرر منح “المردة” وزارة الأشغال التي كانت من نصيبه، مضيفًا: “مرشحنا للوزارة هو يوسف فنيانوس، وننتظر موقف الفرقاء الآخرين”. وأمل ان يكون الاخرون وعلى رأسهم رئيس الجمهورية ميشال عون منفتحًا.

وتابع: “مع  بري كل الامور محلولة وهو من اقترح اعطاءنا وزارة الاشغال وقد وصلنا حقنا منه ومن الرئيس سعد الحريري”.

وردا على سؤال بشأن رأي “القوات”، قال: “إسألوا العونية عن القوات”.