IMLebanon

أبي خليل تسلم من نظريان: الحلول موجودة!

تمّت عملية التسليم والتسلم في وزارة الطاقة والمياه بين السلف أرتيور نظريان والوزير الجديد سيزار أبي خليل، خلال حفل أقيم في الوزارة حضره المديرون العامون والموظفين الكبار.

وقد هنأ نظريان الوزير الجديد، معتبراً أنّه “شخص كفوء سبق أن كان مستشاراً لسبع سنوات في الوزارة”. وأكد انّ “الأهم هو استمرارية العمل، ونحن موجودون في الوزارة من أجل خدمة المواطنين”.

ولفت نظريان الى أنّه “متأكد أنّ العهد الجديد سيحمل إنجازات، وأنّ التعاون مع الإدارة وفريق العمل من الأمور البديهية والضرورية في ظل تجانس مطلوب”.

من جهته، شكر أبي خليل “رئيس الجمهورية ميشال عون الذي أولاه هذه الثقة”، كما شكر “قيادة حزب “التيار الوطني الحر” التي قامت بتسميته لتولي هذه الوزارة، ونظريان الذي تعاون معه لمدة ثلاث سنوات”.

وقال: “نحن لم نعد في مرحلة البحث عن حلول، لأنّ الحلول موجودة وهناك خطط واستراتيجيات، كورقة سياسة قطاع الكهرباء وإستراتيجيات وطنية للمياه والصرف الصحي، كلها خطط منجزة من الوزارة، وموافق عليها في مجلس الوزراء وأصبحت بالتالي خططاً حكومية وتحولت الى مشاريع، بعضها شارف الانتهاء وبعضها مؤخر، والبعض الآخر متوقف أو معرقل، ومهمتنا ستكون من خلال إنجاز كل هذه المشاريع وحلحلة العراقيل التي تعترض البعض الآخر وصولاً الى إنجاز مندرجات كل الخطوات التنفيذية في الخطط والإستراتيجيات الوطنية من أجل خدمة اللبنانيين”، مشيراً الى أنّ “المهم أن تحول الخلافات السياسية الى خدمة المواطنين وليس العكس”.

December 20, 2016 03:29 PM