IMLebanon

رسالة الى الحريري عن هجوم ملهى “رينا”

 

رأى السفير التركي في لبنان تشاتغاي إرجيس أنّ الارهاب أظهر وجهه القاتم وضرب تركيا في وقت عملت على وقف إطلاق النار في سوريا ومحاربة “داعش”.

وأوضح بعد لقائه رئيس الحكومة سعد الحريري في السراي الحكومي على أنّ الشرطة تقوم بما في وسعها للقبض على المجرم الذي نفذ هجوم اسطنبول، وأضاف: “حالما نحصل على المزيد من المعلومات سنبلغ الجانب اللبناني”، مؤكدًا أن تركيا مصرّة على محاربة الارهاب وتحتاج الى تعاون دولي في هذا الإطار.

إرجيس أشار الى أنّه سلّم الحريري رسالتين من نظيره التركي بن علي يلدريم الاولى للتهنئة والثانية متعلّقة بالهجوم الإرهابي.

وأضاف: “نعزّي عائلات الضحايا ونتمنّى الشفاء العاجل للجرحي، إنّ وجعنا كبير جدا ولكن تركيا مصممة على محاربة الإرهاب، وأنا أعتقد أنّه في هذه اللحظة نحن بحاجة الى الافعال أكثر من الأقوال والى تعاون دولي حقيقي ومخلص لمكافحة الارهاب”.

ولفت الى أنّه تبادل والحريري الافكار بشأن الوضع الراهن لا سيما في سوريا والعراق والمنطقة، إضافة الى البحث في العلاقات الثنائية كما جاء في رسالة رئيس الوزراء التركي أيضا، وتركيا جاهزة لمزيد من توثيق وتفعيل  التعاون في المجالات كافة وتقف الى جانب لبنان وسنواصل ونبذل المزيد من الجهود لدعم لبنان”.