IMLebanon

دريان: متضامنون الى أبعد الحدود مع السعودية

 

 

أكد مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان ان الشرق أمام تحد كبير بتعزيز فقه العيش بين أتباع الديانات كافة، فهو يعاني من تحديات كبيرة تهدد انساننا العربي وومجموعة القيم الروحية والاخلاقية والانسانية.

دريان، وفي ملتقى “لبنان يجمعنا”، قال: “نحن على استعداد لمواجهة التحديات بما لدينا من روحية الديانات السماوية التي اتت من اجل خير الانسان وحفظ كرامته”.

وأضاف: “الاختلاف والتعدد الديني ليس مشكلة في أوطاننا، ففي لبنان نعيش بمجتمع متنوع ولكننا متفقون فيما بيننا على مساحات كبيرة من الحوار والعمل المشترك ومتوافقون كرؤساء طوائف على السلم الاهلي والعيش الواحد، مقدمين بذلك نموذجا فريدا بفقه العيش للعالم أجمع”.

وشدد دريان على ضرورة الاجتماع في لبنان كلبنانيين ومواطنين في ظل دولة عادلة وقادرة على المحافظة على الاستقرار، مضيفا: “لن نسمح ان يكون هناك بيئات حاضنة للتطرف والتشدد والارهاب وتعكّر صفو السلم الأهلي في لبنان، فهذا هو الجو الذي نريده والحياة التي نريد ان نحييها”.

الى ذلك، اكد مفتي الجمهورية تضامن لبنان الى أبعد الحدود مع السعودية، قائلا: “لن نكون سوى الى جانب السعودية والى جانب دول مجلس التعاون الخليجي، فأنتم بعدنا العربي ونحن متمسكون بعروبتنا الى اقصى الحدود وسنحافظ على هذه الثوابت”.

وأكد ان السعودية كانت وستبقى ضمانة لحل القضايا العربية والانسانية والاسلامية.