IMLebanon

قبيسي: العدالة تتحقق بقانون إنتخابي نسبي

قال عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب هاني قبيسي، خلال إحتفال تأبيني في بلدة كفرحتى: “نحن امام استحقاق سياسي يستدعي من الجميع بذل كل جهد من اجل الحفاظ على الدولة ومؤسساتها وحماية كل المكتسبات التي حققها اللبنانيون بتضحياتهم”.

واضاف: “المسؤولية الوطنية تستوجب من الجميع حماية الدولة وتركيبتها بكل مكوناتها وهذه الحماية للدولة ومكوناتها لا يمكن ان تتحقق وتتأمن اذا ما كان هناك احد في لبنان لا يزال يفكر بتحقيق انتصار على اخيه اللبناني سواء كان هذا الانتصار في انتخابات نيابية او غير نيابية”.

وتابع قبيسي: “انّ العدالة لجميع اللبنانيين في الانتخابات النيابية لا يمكن ان تتحقق بقانون طائفي او مذهبي، العدالة تتحقق بقانون انتخابي عادل يرتكز على النسبية التي وحدها تؤمن الشراكة في حماية الدولة ومؤسساتها”.

وأوضح انّ “حركة امل تريد ان يكون دائما لبنان هو المنتصر، لا ان ينتصر فريق على فريق لبناني اخر فالانتخابات النيابية هي استحقاق لتمثيل اللبنانيين وليس استحقاقا لالغاء اي فريق وهو من اجل الحفاظ على الدولة ومؤسساتها ومن اجل تطوير الحياة السياسية”.

ودعا قبيسي الحكومة الى “الاسراع بانجاز قانون انتخابي عادل يؤمن الانتصار لكل لبنان”، مؤكدا “انّ هذا الانتصار لا يمكن ان يتحقق الا بالوحدة الوطنية”.

إلى ذلك، أشار الى أنّ “الارهاب التكفيري يعمل على تفكيك المنطقة وتكريس الكيان الصهيوني كياناً عدوانياً في منطقة متناحرة طائفياً ومذهبياً”.