• Subscribe to newsletter

تحقيق IMLebanon: “دليل مدني”… فرص وظائف لآلاف اللبنانيين وهكذا يمكنكم دعمه!

مَن منا لا يعرف موقع “دليل مدني”؟ اكتسب الموقع في السنوات الاخيرة شهرة كبيرة بين صفوف الباحثين عن فرص عمل خصوصاً في منظمات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية خصوصاً انه يضم أكثر من 1400 منظمة غير حكومية تُعنى بمختلف شؤون المجتمع المدني.

تلك المنظمات تلجأ الى “دليل مدني” لكي تنشر كل المعلومات المتعلقة بعملها على الموقع بالإضافة الى فرص العمل المتاحة لديها.

إلا أن هذا الموقع وبعد مرور أكثر من 11 عاما على إطلاقه بحاجة الى تجديد وتطوير، لذلك أطلق Lebanon Support برنامج دعم عبر “تمويل شعبي – Crowdfunding” من اجل تطوير هذا الموقع وإبقائه على قيد الحياة والمحافظة على غايته”. فما هو هذا الموقع وما هي أهميته؟ هذا وما الفائدة من الـCrowdfunding؟

ما هو “دليل مدني”؟

مسؤولة المتحوى والتواصل في Lebanon Support سنا طربيه، تؤكد لـ IMlebanon أن “العمل على تمويل الموقع بدأ منذ أسبوع تقريبا عبر إطلاق برنامج الـCrowdfunding، وموقع “دليل مدني” هو برنامج من عدة برامج تابعة لـLebanon Support  وهو الموقع الأول في لبنان والعالم العربي من أجل تأمين فرص العمل”.

وتضيف ان Lebanon Support هو مركز بحوث يناقش إشكاليات المجتمع المدني ويملك أيضا موقع “دليل مدني” الذي يسمح للمنظمات غير الحكومية بنشر المعلومات المتعلقة بها وأن تتسجل عبر الموقع، محلية كانت او إقليمية ودولية، وبعض تلك المنظمات العالمية كالأمم المتحدة وغيرها تدفع رسوم تسجيل كل عام إلا ان المنظمات المحلية اللبنانية لا تدفع شيئا كي ندعمها ونشجعها على التسجيل.

وتشرح طربيه أنه “بعدما تتسجل تلك المنظمات على موقع “دليل مدني” تعرض الوظائف المتاحة لديها عبر الموقع او إذا كانت بحاجة لمتدربين، فالمنظمات تنشر كل المعلومات المتعلقة بها عبر موقعنا وهذا الامر يعطي فرصة كبيرة للمواطنين لكي يجدوا الوظيفة المناسبة لهم، خصوصا أن موقع “دليل مدني” يشهد أكثر من مليون زائر في الشهر وهو الموقع الأول في لبنان من نوعه الذي يجمع بين اطراف المجتمع المدني في منصة واحدة.

هكذا يمكنكم التبرع…

أما بالنسبة لمشروع “التمويل الشعبي – Crowdfunding”، تؤكد طربيه أننا أطلقنا تلك الحملة لدعم موقع “دليل مدني” الذي مرّ على انشائه أكثر من 11 عاما، ولكنه اصبح قديماً جدا وتشوبه بعض المشاكل ما يؤثر سلبا على المواطنين الذين يريدون الحصول على وظيفة عمل او يريدون البحث عن منظمة غير حكومية من خلال الموقع”.

“دليل مدني لا تمويل لديه، وتمويله الوحيد هو من بعض المنظمات التي تدفع لكي تُسجل معلوماتها عبر الموقع، ونريد ان يبقى الموقع على ما هو عليه، لذلك اطلقنا الحملة على موقع Zoomaal للتبرع والحملة ستستمر لغاية 28 نيسان فاليوم، موقع “دليل مدني” بحاجة الى الدعم لكي يستمر في عطاءاته من حيث المساعدة على تأمين الوظائف، ويهمنا ان يتعرفوا المواطنين على “دليل مدني” وان يعرفوا اننا اطلقنا تلك الحملة لكي يستمر هذا الموقع وألا يتراجع إلى الوراء”، توضح طربيه.

وتشير الى اننا “نسعى الى إيصال الصوت الى اكبر عدد ممكن من المنظمات والشركات والمواطنين ولا يهمنا من سيتبرع بل فقط ان يستمر هذا الموقع، وكل متبرع يحصل على جوائز معينة وكل شخص قادر على التبرع عبر موقع Zoomaal وكل شيء يريدون الاستفسار عنه موجود على الموقع”.

أمل بالوصول الى الهدف المطلوب

وتأمل طربيه في الوصول الى الهدف المنشود لانه “كلما حصلنا على المبلغ المطلوب كلما استطعنا تحسين الموقع وتطويره وهذا الامر سيفيد المواطنين، والمجتمع المدني ككل

موقع zoomaal للتبرع:

http://zoomaal.com/projects/newdaleelmadani?ref=115269786

فيديو على youtube سوا لنحسن دليل مدني:

https://yt.https.co/HsfHGj9zTgY

موقع دليل مدني:

http://daleel-madani.org/index.php

موقع Lebanonsupport:

http://lebanon-support.org/