IMLebanon

الرياشي وقّع مدوّنة لصون حقوق وكرامة المرأة: سأدعمها بقوّة

 

أكّد وزير الاعلام ملحم الرياشي أنّ وزارة الاعلام للجميع وأنّ المرأة تحمل همّ الانسانية بكل جوارحها، وقال: “لا نقبل بأن يرى العالم المرأة اللبنانية أو العربية عبر شاشاتنا بطريقة رخيصة تهيننا قبل أن تهينها أو نقدمها للناس وكأنها سلعة قابلة للبيع والشراء، فهذا الامر مرفوض جملة وتفصيلا، فالمرأة هي السيدة، وسيدة على رأسنا وعلى مسؤوليتنا قبل أي شيء آخر”.

كلام الرياشي جاء خلال إطلاقه مع مجلس المرأة العربية برئاسة لينا الدغلاوي مكرزل مدونة قواعد سلوك الإعلام لصون حقوق وكرامة المرأة، واعدًا بدعم المدوّنة بكلّ ما أوتيت من قوة ليصل الصوت الى ما يجب أن يصل”.

وتتضمن المدونة 33 مادة تصوب على الممارسات الإعلامية والإعلانية التي تطال من كيان المرأة وكرامتها. وحدود هذه المدونة وإطارها تطبيق بنود الدستور والاتفاقات الدولية المصادق عليها من قبل الدولة اللبنانية والحث على تفعيل المواد القانونية المرعية الإجراء، وصيانة إستقلالية السلطة الرابعة: الصحافة، بحيث جعل الاعلام منصة ومنتدى لتبادل الأفكار ووجهات النظر وإمكانية التوجه الى العامة، عبر إعتماد مبادىء وأخلاقيات وممارسات الحكم الرشيد وتطبيقه في العمل الإعلامي على الرغم من التحديات المهنية التي تواجه عمل الصحافي، وذلك لتحقيق هدف إدماج مقاربة النوع الاجتماعي في العمل الاعلامي والابتعاد عن الأحكام المسبقة والصور النمطية في الرسالة الاعلامية.