IMLebanon

الحريري استقبل سفيرة إسبانيا في لبنان وحمادة وروكز

 

اطلع رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري على سير العمل في مشروع التعداد العام للسكان والمساكن في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان الذي تنفذه لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني بالشراكة مع ادارة الاحصاء المركزي اللبناني وجهاز الاحصاء المركزي الفلسطيني، وذلك خلال استقباله في السراي الحكومي رئيس لجنة الحوار اللبناني – الفلسطيني د. حسن منيمنة ورئيسة ادارة الاحصاء المركزي اللبناني د. مرال توتاليان ومدير المشروع عبد الناصر الايي.

وخصص اللقاء لعرض مصور ومفصل عن انجاز المرحلة التحضيرية للمشروع واطلاق المرحلة التنفيذية الميدانية.

وبحث الحريري مع العميد المتقاعد شامل روكز الأوضاع الإنمائية في لبنان، لا سيما منطقة كسروان والتعويض على مزارعي التفاح كما وعد الحريري. وتطرق الحديث الى محطات التكرير في المنطقة ومتابعة طريق يسوع الملك – مغارة جعيتا.

وأكّد روكز بعد اللقاء أنّه تمّ التطرق الى قانون الإنتخاب إلا أنّ أفكار الحريري تبقى ملكه، أمّا هو فمع القانون النسبي بشكل عام. ورأى أنّ الاجواء ايجابية، وأن استقرار البلد يكون من خلال قانون انتخاب عادل يساوي كل اللبنانيين وكل المناطق ويريح الجميع كما يرى الرئيسان ميشال عون والحريري.

وردًا على سؤال، قال: “من المفروض أن يكون هناك قانون وهناك إنتخابات قبل انتهاء شهر أيلول المقبل”.

واستقبل الحريري سفيرة إسبانيا في لبنان Milagros hermando echevarria وعرض معها الاوضاع المحلية والاقليمية والعلاقات الثنائية. كذلك التقى رئيسة جمعية بيروت “ماراتون” مي خليل واطلع منها على نشاطات الجمعية.

واستقبل الرئيس الحريري وزير التربية مروان حمادة ووزير الدولة لشؤون حقوق الانسان ايمن شقير وجرى خلال اللقاء عرض للاوضاع العامة لا سيما ما يتعلق منها بالاتصالات الجارية بشأن قانون الانتخاب.