IMLebanon

كنعان بعد اجتماع “التكتل”: ذاهبون الى قانون انتخابي جديد

أكد أمين سر تكتل “التغيير والاصلاح” النائب ابراهيم كنعان الذهاب نحو قانون انتخابي جديد والى انتخابات لا الى الفراغ ولا الى التمديد، معتبرًا ان هناك من يشيطن طروحات التكتل المتعلقة بقانون الانتخاب واضاف: “لا يمكن ان نتفهم كيفية رفض ٢٠ اقتراحا”.

كنعان شدد بعد اجتماع “التكتل”، على ان العيش المشترك ليس مزحة، وليس شعارا ولا عنوانا نختبئ تحته وعند الحقيقة نتجاهله، مضيفًا: “اعتقدنا اننا بعد انتخاب ميشال عون رئيسًا للجمهورية عبرنا الى مرحلة استعادة الثقة”. ولفت الى ان القانون التأهيلي الذي اعتبر طائفيا وتقسيميا معتمد في اكثر من دولة في العالم من بينها الولايات المتحدة وفرنسا.

واضاف: “المسيحيون كما المسلمون يشكلون عماد العيش المشترك، والشراكة والطوائف هي التي تمثل في نظامنا السياسي منذ الاستقلال”، مشددًا على ان القانون التأهيلي ليس من اخترع الطوائف وتمثيلها فحتى مع النسبية الكاملة سيكون التمثيل طائفيا.

واذ شدد على ان “التيار الوطني الحر”لم يفكر بأي إستحقاق بطائفية، اعتبر كنعان أن من يرفض القوانين الانتخابية التي يقدمها التيار يرفضها بخلفية الدفاع عن مصالح طائفية.

وفي موضوع خطة الكهرباء، سأل: اين لم نحترم الاصول في ملف الكهرباء؟، داعيًا الى اتخاذ القرار بشأن خطة الكهرباء في مجلس الوزراء.

وأضاف: “الكلفة ليست اغلى وغدًا سيعرض الامر على مجلس الوزراء، والنيل من سمعتنا “غير مسموح”، وتابع: “كما كنا حريصين في الماضي على الاصلاح فحرصنا اكبر اليوم لأن الرئيس عون مؤتمن على الدستور ومخالفة القوانين “مش شغلتنا”.