IMLebanon

حمادة يُطمئن: الإمتحانات الرسمية لن تكون تعجيزية!

طمأن وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة، خلال استقباله وفداً من نقابة المعلمين برئاسة النقيب نعمة محفوض، إلى أنّ “كل الهواجس سوف يتم أخذها في الإعتبار لكي تكون لنا إمتحانات رسمية مقبولة وجدية وغير تعجيزية، وأن تبقى مرتبة لبنان كما كانت عليه في السابق، وأن تستمر قيمة الشهادة اللبنانية في المستوى المرموق الذي كانت عليه”.

وطالبت النقابة بـ”أن تكون مشاركة كهيئة نقابية في كل لجان المناهج والمؤتمرات التربوية التي ينظمها المركز التربوي”، فأكد حمادة أنّه سوف يعطي تعليماته بهذا الإتجاه.

من جهته، قال محفوض: “الموضوع الأهم هو الإمتحانات الرسمية التي ستبدأ يوم الثلاثاء المقبل، ونحن بإسم الوزير والنقابة والروابط نؤكد أنّ الإمتحانات طبيعية جداً وليس فيها ما يقلق التلامذة، وأنّ الوزير والمدير العام واللجان الفاحصة أخذوا في الإعتبار كل الظروف التي حدثت في الأشهر الماضية، وبالتالي فإنّ الإمتحانات سوف تراعي كل الظروف وكل أوضاع تلامذة في المدارس الرسمية والخاصة”.

وأضاف محفوض: “نحن نطمئن التلامذة والمرشحين إلى أنّ لا شيء غريب عنهم، وسوف نواكب كنقابة عملية الإمتحانات إلى جانب الوزير والوزارة يومياً من خلال وجودنا مع الأساتذة في اللجان ووضع أسس التصحيح، ولن تكون هناك أسئلة تعجيزية بل انّ الجميع يعمل لتكون لطلاب لبنان شهادة نفخر بمستواها”.