IMLebanon

بالصور… قفران نحل في قصر بعبدا

 

اشرفت مستشارة رئيس الجمهورية لشؤون البيئة السيدة كلودين عون روكز، على وضع سبعة قفران للنحل في حديقة القصر الجمهوري في بعبدا، لمناسبة اليوم العالمي للبيئة، وبمبادرة من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وذلك بالتعاون مع شركة “L’Atelier du Miel” ، بهدف انتاج العسل اللبناني المميز بأنواعه المختلفة.

وتأتي هذه المبادرة نظرا الى اهمية النحل في الحياة الطبيعية، والذي، لولا عمليات التلقيح التي يقوم بها، لفقدت البشرية 85% من الأزهار والأشجار، بالإضافة إِلى ثلث الخضار والفاكهة مثل التفاح والليمون والخيار والمانغا وغيرها. علما ان كل نحلة تزور وتلقح يوميا نحو خمسة آلاف زهرة لتصنع ألذ المنتجات طعما، وأكثرها صحة ونفعا للإنسان اي العسل.

وقامت السيدة عون روكز بجولة في الحديقة حيث تم وضع قفران النحل، واطلعت عن كثب على طريقة الاهتمام بالنحل وكيفية تأمين الاجواء الملائمة لصنع افضل واجود العسل اللبناني.

ولفتت عون روكز الى “ان وجود قفران النحل في حديقة القصر الجمهوري يكرس احترام دورة النظام البيئي ويحافظ على طبيعة هذه الحديقة”، مشيرة الى ان “النحل بات مهددا بالانقراض، وهناك تحرك دولي للمحافظة عليه كجزء اساسي للمحافظة على البيئة والتنوع البيولوجي، وخصوصا الاشجار والشتول والازهار”.