IMLebanon

كتلة “المستقبل”: للعمل على تلبية حاجات المواطنين

نوهت كتلة “المستقبل” النيابية بالجهد الذي بذلته القوى السياسية على اختلافها بداية لتحقيق التوافق على قانون جديد للانتخابات ومن ثم لإقرار المشروع في الحكومة واحالته إلى مجلس النواب.

وفي موضوع الدعوة التي وجهها رئيس الجمهورية ميشال سليمان إلى رؤساء الأحزاب المشاركة في الحكومة، أكدت “الكتلة” بعد اجتماعها الاسبوعي برئاسة الرئيس فؤاد السنيورة على أهمية القيام بالمبادرات الصحيحة والشجاعة في شأنها بما يعيد الاعتبار الى الدولة وسلطتها وهيبتها تمهيدا للبحث في تلك المبادرات وإقرارها في الحكومة، ومنها ما يقتضي بحثه وإقراره في مجلس النواب، ومن ذلك السلسلة الجديدة للرتب والرواتب.

كما نوهت بفتح الدورة الاستثنائية للمجلس للنظر في ما يستدعي اقراره من قضايا بدءا من إقرار الموازنة العامة لعام 2017 بعد استنكاف عن إقرار الموازنات العامة لفترة طالت 12 سنة.

واذ شدد على أهمية انصراف الحكومة والأجهزة الرسمية إلى العمل على تلبية حاجات المواطنين الحياتية والمعيشية والبيئية والصحية، دعت الكتلة الى ضرورة الانتهاء من مناقشة وإقرار الموازنة العامة في مجلس النواب لاستعادة الانتظام في المالية العامة خلال العقد الاستثنائي لمجلس النواب، وعلى أمل أن يسهم ذلك في تعزيز الثقة بالوضعين الاقتصادي والمالي في البلاد.

وجددت رفضها لوجود واستعمال السلاح غير الشرعي على كامل الأراضي اللبنانية، مطالبةً الحكومة باتخاذ أشد الإجراءات لمكافحة هذه الآفة المستشرية وضبط السلاح غير الشرعي وصولا لجعله حصريا بيد الدولة وقواها الشرعية.