IMLebanon

الرياشي: لا عرقلة في موضوع تلفزيون لبنان

 

أكد وزير الإعلام ملحم الرياشي “ألا عرقلة أبدا في موضوع تعيين رئيس مجلس إدارة تلفزيون لبنان”، مشيرا الى ان “الكل يعتمد منطقا إصلاحيا وتغييريا في المؤسسات، لا سيما أنني اعتمدت آلية إصلاحية ومؤسساتية للاتيان برئيس لمجلس ادارة تلفزيون لبنان”.

الرياشي، في أحاديث تلفزيونية قال: “في هذا المجال، سأتقدم بثلاثة أسماء إلى مجلس الوزراء هي: ايلي خوري، بشارة شربل وتوفيق طرابلسي، وكذلك أسماء أعضاء مجلس الادارة. لا اعتراض على الآلية التي اعتمدتها، ومجلس الوزراء ذاهب بهذا الاتجاه إلى تعيين مجلس ادارة جديد لتلفزيون لبنان”، مضيفا: “والرئيس ميشال عون ليس معترضا على أي اسم، فالأسماء ستقدم بحسب الآلية، وسيجري التصويت عليها في مجلس الوزراء، وإذا حصل تأجيل فسيكون من أسبوع إلى أسبوع لا أكثر، حسب وضعه على جدول الأعمال”.

وعما إذا كانت هناك خطط موضوعة مسبقا لتلفزيون لبنان، قال: “طبعا، هناك خطط موضوعة مسبقا، وستكون بين أيدي مجلس الادارة الجديد ليضع تعديلاته عليها وليتبناها أو يأخذ بخطط جديدة، لكن الخطوط العريضة وضعتها عندما استلمت وزارة الاعلام، وعملنا عليها لاستحداث قسم له علاقة بالأطفال وآخر بالبرامج الوثائقية وقسم يتعلق بالاغتراب. تلفزيون لبنان سيكون تلفزيونا منتجا للبرامج والمسلسلات والأفلام المحلية اللبنانية بشكل أساسي، وسوف تكون لدينا محطة إنتاج كبيرة في الحازمية. كما سيكون تلفزيون لبنان ترفيهيا بامتياز، بما يليق بالشعب اللبناني. تلفزيون لبنان لن يدخل السوق التنافسية، بل سيكون متمايزا ومميزا في الوقت نفسه”.

وعن نقابة المحررين، قال: “نقابة المحررين بالصورة الجديدة ستتخذ موضعها وموقعها الطبيعيين من الآن حتى عيد الميلاد المقبل”.