IMLebanon

بالصور والفيديو… الوساطة تنتكس و”النصرة” ترفع الرايات البيضاء؟

تستمر معركة جرود عرسال لليوم الثاني على التوالي، وتشتد وتيرة المعارك بين “حزب الله” و”جبهة فتح الشام” وتنخفض أحياناً تبعاً للهجوم الذي يقوم به الحزب.

وفي هذا الاطار، ذكرت “الوكالة الوطنية للاعلام” أنّ النائب الأسبق لرئيس بلدية عرسال احمد الفليطي الملقب بالزعيم وفايز الفليطي أصيبا في منطقة الملاهي في وادي حميد، حيث سقط صاروخ أثناء لقائهما قادة من جبهة النصرة للتفاوض على الانسحاب. فأصيبا مع المفاوضين. وقد نقل الصليب الاحمر أحمد الفليطي الى أحد مستشفيات المنطقة واصابته خطيرة، فيما ادخل الآخر مستشفى الرحمة.

وذكرت الـ”LBCI” أنّ الوساطة التي كانت جارية بين “حزب الله” ومسلحي “فتح الشام” تعرضت لانتكاسة بعدما تم استهداف الوسيطين احمد وفايز الفليطي.

وفي هذا السياق، ذكرت قناة “العربية ـ الحدث” أنّ “حزب الله” هو من إستهدف سيارة الوسيط أحمد الفليطي.

ولاحقاً أفادت الـLBCI عن وفاة أحمد الفليطي متأثراً بجراحه.

من ناحيتها، أعلنت قيادة الجيش ـ مديرية التوجيه، في بيان، أنّه “بتاريخ السبت 22 تموز 2017، وفي محلة وادي حميد- مفرق العجرم، تعرضت سيارة يستقلها النائب السابق لرئيس بلدية عرسال أحمد الفليطي يرافقه فايز الفليطي المكلفان بالتفاوض مع المجموعات الإرهابية، لصاروخ من قبل تنظيم جبهة النصرة الإرهابي، ما أدّى إلى بتر قدم الأول وإصابة الثاني بجراح مختلفة، وقد أمن الجيش بالتنسيق مع الصليب الأحمر الدولي إسعافهما ونقلهما إلى أحد مستشفيات المنطقة للمعالجة، وما لبث المواطن أحمد الفليطي إلى أن فارق الحياة متأثراً بجراحه”.

من جهة أخرى، ذكر حساب “الاعلام الحربي المركزي” التابع لـ”حزب الله” أنّ مجموعات كبيرة لمسلحي “فتح الشام” رفعت 6 رايات بيضاء في منطقة عقاب الدب بالقرب من وادي الخيل في جرود عرسال في اشارة منها إلى الاستسلام.

كما ذكر “الإعلام الحربي” أنّ “النصرة” تطلق عبر مكبرات الصوت نداءات استغاثة في منطقة وادي حميد والملاهي في جرد عرسال.

في المقابل، وتحت عنوان “هام” نشر حساب “منشق عن حزب الله” عبر “تويتر”، تغريدة قال فيها إنّ “لا صحة لأيّ خبر تنشره قناة “الميادين” و”الإعلام الحربي” لـ”حزب الله” بأنّ المسلحين في جرود عرسال وادي الخيل يرفعون الرايات البيضاء”.

هذا ونشر حساب “الإعلام الحربي” شريط فيديو يظهر رفع راية “حزب الله” والعلم اللبناني فوق مرتفع ضهر الهوة في جرود عرسال.

إلى ذلك، إستهدفت مدفعية الجيش اللبناني مجموعة مسلحة كانت تحاول التسلل الى مراكزه في محلة شميس وادي الدم.