IMLebanon

عدد عناصر “سرايا أهل الشام” الذين انسحبوا لا يتجاوز الـ100!

أكد مصدر عسكري لـ “الحياة” أن “مدفعية الجيش اللبناني استهدفت صباح الأحد، مجموعة من المسلحين في ضهر الصفا كانت تحاول التسلل إلى مراكزه في عرسال”، وبث أحد التلفزيونات صورة قذيفة من عيار 155 أطلقها الجيش على موقع لـ”النصرة” كتب عليها: “من أبطال الجيش اللبناني إلى أمهات وعائلات الشهداء”.

وقال المصدر العسكري اللبناني إن “عدد عناصر سرايا أهل الشام الذين انسحبوا إلى مخيم النازحين في وادي حميد في الجرد العرسالي لا يتجاوز الـ100، بعدما كانت مصادر الحزب قالت إن عدد المنسحبين بلغ 260 عنصراً، فيما أشارت معلومات أخرى إلى أن بعض من انسحبوا من «السرايا» انكفأوا شرقاً نحو إحدى مناطق القلمون لا باتجاه عرسال”.

وتحدثت مصادر إعلامية في البقاع عن أن الجيش قصف بعد الظهر مواقع وتحركات للمسلحين. وسمح الجيش على حواجزه التي تفصل عرسال عن الجرود، للعديد من العائلات التي هربت من مخيمات النزوح القريبة من مناطق الاشتبكات بالدخول إلى البلدة، حيث تولت جمعيات إغاثية والصليب الأحمر نقلهم لتوزيعهم في عرسال لدى أقارب أو معارف من اللبنانيين، أو في مخيمات النزوح في البلدة. وأفاد مصدر في بلدية عرسال بأن 137 عائلة من النازحين دخلت عرسال من الجرود منذ بدء المعارك، بينها 6 عائلات لبنانية.