IMLebanon

باسيل من زحلة: هناك ضرائب لسنا موافقين عليها

تمنى وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل من خلال القانون الانتخابي ان يتحقق التغيير الذي يطمح اليه الشعب، معتبرًا ان القانون سهل وليس صعبا، وليس هناك شيء على الناس ان تتعلمه، انما هو عمل السياسيين والماكينات الانتخابية التي ستعمل، اما الناس في النهاية فهم يعرفون خيارهم السياسي وهذا التطور السياسي الكبير التي يعمل من خلال النسبية، فمن اللائحة المنتخبة، هناك صوت تفضيلي، اي من هو هذا الشخص الذي يفضله المواطن.

باسيل قال من مطرانية زحلة الموارنة، حيث كان في استقباله المطران جوزف معوض: “بعد النقلة النوعية في السياسة، الان اتى دور النقلة النوعية في الاقتصاد، وما تحقق مؤخرا في انجاز الموازنة ويفترض ان تترجم في مجلس النواب، الذي نأمل ان يواكب عمل الحكومة، وسيكون عام 2018 العام الذي سيعكس خيرات اقتصادية لكي تتم عملية تنظيم الحياة العامة”.

واضاف: “نحن كتيار وطني حر كاول انجاز سياسي، استطعنا التوجه نحو الجيوب الكبيرة وليس الجيوب الصغيرة، الناس التي تتحمل تستطيع ان تعطي، وذلك من خلال الاملاك البحرية والمصارف والشركات الكبرى، من خلال الربح والتحسين العقاري، هذه الاماكن الضريبية للناس التي عندها قدرة ان تعمل مساهمة ضريبية. طبعا هناك ضرائب نحن من الاساس لسنا موافقين عليها كزيادة اقساط المدارس وخائفون من انعكاساتها وتحديدا المدارس الكاثوليكية، وعلينا ان نتساعد بهذا الموضوع وان نحافظ عليها وان نحرص ان يتأمن لها ديمومتها واستمراريتها بالاكتفاء الذاتي. وايضا هناك دور على هذه المدارس وهو الا تحسس المواطنين وان تأخذ اجراءات على حسابه، فاعتماد الشفافية فيها هو الاساس”.

بعدها، انتقل باسيل الى مطرانية الروم الكاثوليك، حيث سيعقد لقاء جانبيا مع المطران عصام يوحنا درويش بعد انتهاء القداس الالهي.

وقال باسيل: “نعمل من منطلق وطنيتنا لاعادة السوريين الى وطنهم جريصاتي لوزير الخارجية: أعطيت المسيحية في لبنان سر وجوده واستمراره”.

وخلال افتتح مكتبا للتيار في الراسية، باسيل قال: “سنبقى نعطي ليربح الوطن حتى لو خسرنا قليلا للحفاظ على المجتمع”.