IMLebanon

السعودية تحقق في كيفية توظيف منى بعلبكي!

وجه أمير منطقة الحدود الشمالية في المملكة العربية السعودية الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، بمتابعة عاجلة لما نُشر في مواقع التواصل الاجتماعي حول تعاقد جامعة الحدود الشمالية مع أستاذة جامعية لبنانية وهي منى وليد بعلبكي، بعد أنباء عن قيامها بمخالفات في بلدها.

كما وجه الأمير فيصل مدير جامعة الحدود الشمالية برفع تقرير عاجل يوضح كافة تفاصيل الموضوع وآلية التعاقد معها.

ونقل موقع “العربية” عنه قوله إن “حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده أولت التعليم في المملكة عناية خاصة جعلها تتبوأ المكانة المرموقة بين الأمم” ،وشدد الأمير على أهمية تضافر الجهود بمنع أي اختراق للتعليم الجامعي والذي يشكل المخزون الحقيقي للأمم في حضارتها ورقيها ويعكس مدى التطور الذي تعيشه في المجالات كافة.

وكان وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى قد وجه مدير جامعة الحدود الشمالية، بتشكيل لجنة عاجلة لبحث قضية التعاقد مع أستاذة لبنانية، والرفع بنتيجة ذلك خلال أسبوع.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة أن توجيه وزير التعليم جاء ‏بعد نشر وتداول بعض الأنباء عن قيامها بمخالفات في بلدها.

وذكر المتحدث الرسمي لجامعة الحدود الشمالية مفضي الشراري لـ”العربية ” أن الجامعة تتابع ما ورد في الإعلام عن المحاضرة اللبنانية، منى وليد بعلبكي، من مخالفات في بلدها قبل تعاقد الجامعة معها وأن مدير الجامعة بناءً على تعليمات وزير التعليم وجه بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق والتحقيق في الأمر ورفع نتائج التحقيق خلال أسبوع بتوصيات اللجنة وما تتخذه الجامعة.

ويذكر أن منى بعلبكي متهمة بالتورُّط في قضية بيع أدوية سرطان وغيرها من المخالفات.

يشار إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي في السعودية تناقلت تلك التقارير وسط مطالبات بالتحقيق في كيفية السماح لها بالعمل في السعودية رغم مخالفاتها.