IMLebanon

قبيسي: الطائفية لغة ارهابية تكرس الفرقة وتعمم الفتنة

 

أكد عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب هاني قبيسي أن “لبنان تمكن تدريجيا من التخلص من آفة الطائفية، وإن تحدث غيرنا بلغة طائفية مذهبية، فنحن نرفض التحدث بلغة الطائفية لأنها لغة إرهابية تكرس الفرقة بين الطوائف والمذاهب وتعمم الفتنة، مؤكدا أنه الى جانب جيشنا الباسل الذي يقف حاميا لحدودنا الشرقية، ويقف الى جانب المقاومة حاميا لحدودنا الجنوبية”.

قبيسي، وفي احتفال تكريمي للطلاب المتفوقين في قعقعية الصنوبر، قال: “لن يخضع لبنان لكلام سياسي يرفض التواصل مع بعض الدول العربية وعلى رأسها سوريا تسهيلا لمهمة الجيش، تمهيدا لما سيقوم به في المرحلة القادمة لتحرير ما تبقى من الجرود الشرقية التي سيطر عليها الإرهاب، ويتحدثون عن حياد لا يغني ولا يسمن من جوع، والحياد أصلا رفضه الإرهاب بعدما اعتمدته حكومات سابقة. واليوم هناك من يتغنى به لحماية الوطن”.

وعن سلسلة الرتب والرواتب قال: “نحن في وطن أمام استحقاقات كثيرة، ومجلسنا النيابي أقر قانون الانتخابات وسلسلة الرتب والرواتب ومع الأسف نسمع الكثير من الأحاديث، ونقول إن ما أقره المجلس النيابي هو قانون لجميع اللبنانيين، والسلسلة حق لكل موظف والأمر الذي يسير فيه البعض في هذه الأيام ليس لمصلحة السلسلة وليس لمصلحة دعم الموظفين والعسكريين إنما يعيد الأمور الى الوراء. وكل المختصين في الشأن الاقتصادي والاجتماعي يقولون إن الاستقرار الاقتصادي في لبنان لا يتحقق إلا بإعطاء الحقوق لأصحابها”.