IMLebanon

وهاب للحريري: إما تلتزم بشروط “حزب الله” التي أتت بك رئيساً أو ترحل!

شنّ رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب هجوماً على رئيس الحكومة سعد الحريري، فاعتبر ان السياسة التي يعتمدها الحريري لا تمر، وأنّ هناك تفاهماً مع “حزب الله” اتى بالحريري رئيسا للحكومة، وهناك شروطاً لهذا التفاهم، لذلك، إما ان تنفذ هذه الشروط وتلتزم فيها أو تخرج”.

وهاب، وفي حديث للـLBCI، اعتبر أنّ أداء الحريري ملتبس. “حزب الله” ترك الدولة ثلاث سنوات من اجل ان تتخذ قرارا سياسياً لاستعاد الجرود، فلماذا لم يتم اتخاذ هذا القرار؟ واليوم عندما قرر الحزب استعادة الجرود بدأت المزايدات.

من هنا، ذكّر وهاب ان احدا لم ينس التغطية السياسية للارهاب التي تمت في عرسال لـ”داعش” و”النصرة”.

وأضاف: “الدولة ومن كان وراء الدولة يومها يتحملون مسؤولية استشهاد العسكريين”. وردا على سؤال، قال: “كان هناك فيتو من طرف معين، وكان من غير الوارد ان تفجر الحكومة نفسها من أجل هذا الموضوع”.

وجدد التأكيد على انّ “الحريري يجب ان يلتزم بالشروط السياسية التي اتت به رئيساً للحكومة وإلا لن يكون رئيسا للحكومة بعد ذلك، وبالتالي هناك امكانية للاتيان بغيره رئيسا للحكومة. وزراؤه ينتقدون المقاومة وهو يعلم ان قرار المقاومة أتى به رئيساً للحكومة”.

وقال: “اداء الحريري الانمائي والسياسي سيء، موضوع وزارة الهاتف هدر بمئات الملاييين من الدولارت والقضاء لا يتحرك، بموضوع البواخر ارسل بالأمس دفتر شروط الى دائرة المناقصات نفس الدفتر السابق، مفصل على قياس شركة واحدة وهي كاردينيز وسمير ضومط الذي يمثل الرئيس الحريري”.

وعن توقيت القيام بمعركة الجرود حالياً، قال وهاب: “حزب الله” انتظر الدولة، وبالتالي لم يعد يستطيع ان يتحمل دخول سيارات مفخخة الى الضاحية، والدولة نائمة، فقام بالمبادرة، و”يللي مش عاجبو في 100 حيط يدق راسو فيه”. واشار الى ان هناك انتصارات في العراق وسوريا و”حزب الله” يعمل على ترجمتها في لبنان.