IMLebanon

الراعي: الجيش يواصل انتصاراته من عهد الى عهد

 

حيا البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي الجيش اللبناني قيادة وعسكريين وكل الأجهزة الأمنية. وقال في عظة الأحد: “لقد صمد الجيش وصبر على المحنة في معركة نهر البادر منذ 10 سنوات فانتصر على الارهابيين وجنّب بحكمته وشجاعته وطننا من شرهم ومطامعهم وبكل حسابات من كانوا وراءهم. والجيش هو اياه يواصل من عهد الى عهد انتصاراته وصولا الى انتصاره الخير في معركة فجر الجرود”.

وأضاف: “القاعدة الاساسية عنده حماية المدنيين واحترام القرار السياسي بموجب المادة 49 من الدستور التي تنص على ان رئيس الجمهورية يرأس المجلس الأعلى للدفاع وهو القائد الأعلى للقوات المسلحة التي تخضع لسلطة مجلس الوزراء”.

الراعي نوّه بكلمة رئيس الجمهورية في الأمم المتحدة والذي دعا الى ان يكون لبنان مركزا للحضارات والأديان، فاعتبر أن هذا الأمر يستدعي تحييد لبنان عن الصراعات الاقليمية والدولية والتزامه في قضية العدالة والسلام بين الشعوب والدول. ويقتضي جوا سياسيا ملائما تسوده الوحدة الوطنية واحترام حقوق الجميع وواجباتهم. وطالب الراعي بعودة النازحين السوريين الآمنة لا الطوعية، وقال: “نطالب بها ليس فقط لأن لبنان لا يمكنه ان يتحمل نتائج هذا العدد الباهظ والمرهق الذي يفوق عدده المليون ونصف ويتهدد لبنان امنيا ومعيشيا واجتماعيا، لكننا نطالب بعودتهم لكي يحافظوا على ثقافتهم الوطنية وحضارتهم الغنية.