IMLebanon

ريفي: الإنبطاح ليس إعتدالا بل إلغاء للذات

 

 

أكد اللواء أشرف ريفي “اننا في طرابلس والشمال وقد تربينا على مقولة الشهيد الكبير كمال جنبلاط إن الحياة انتصار للأقوياء في نفوسهم لا للضعفاء لنؤكد للجميع أنه فعلاً لا مكان للضعفاء في هذه الحياة”.

ريفي، وخلال عشاء تكريمي أٌقيم على شرفه في دارة المهندس الدكتور يوسف عزام في عاليه، توجه بالتحية الى أبناء الجبل وقال “مثلما وقف أهالي الجبل في السابع من أيار وقفة رجال وقف أيضاً أبناء الشمال من عكار الى طرابلس وقفة رجال بوجه هذا المشروع الإيراني الفارسي لنؤكد للجميع أننا لبنانيون وعرب وهنا كنا نتمنى من قيادتنا أن لا يكونوا منهزمين فالقائد المهزوم لا يكون الا للهزيمة والقائد المنتصر لنفسه كما قال الشهيد كمال جنبلاط يقود للإنتصار” .

ريفي توجه الى الحضور قائلاً “سوياً سنحقق الإنتصار مهما كانت المعركة والظروف صعبة فأنا على ثقة أنه لن يصح إلا الصحيح مشيراً الى أن أي تركيبة مخالفة للطبيعة من المستحيل أن تنتصر. وتابع :”نحن نعلم جميعاً أن الوحدة هي قوة والتشرذم ضعف لكن لا يمكن أن نتوحد الاّ على القضية و الثوابت مشدداً على أنه من المستحيل أن يكون ضمن الفريق التابع لـ”حزب الله” داعياً جميع الرفاق للعودة الى القضية و لثوابت الشهداء فستجدوننا بالمكان الذي تركتمونا به”.

وبشأن السلاح غير الشرعي أكد ريفي أن “الجيش اللبناني جيش قوي وقادر ومن غير المقبول لأي مسؤول من رأس الهرم حتى أدناه أن يقول أن الجيش غير قادر وهو بحاجة لمن يساعده أو يدعمه فأي دعم غير شرعي لا يعطي الجيش قيمة مضافة القيمة المضافة هي سلاحنا الشرعي فقط لا غير . وعندما نقول هذا الكلام يتهمونا بالداعشية أو بالتطرف” وقال “نحن رجال اعتدال نؤمن بالعيش المشترك وإذا لم يكن الإعتدال قوياً لا يكون إعتدال فالإنبطاح ليس إعتدال بل هو إلغاء للذات واستذكر ريفي مع الحضور مراحل النضال مؤكداً أن دماء الرئيس الشهيد رفيق الحريري هي التي أخرجت السوري من لبنان”.

September 28, 2017 10:33 AM