IMLebanon

المرعبي يهاجم سلاح “حزب الله” والدعوة للتطبيع مع نظام الأسد

لفت وزير الدولة لشؤون النازحين معين المرعبي الى أنّ “الحكومة تسعى لإعادة بناء المؤسسات وصولا إلى فرض هيبة الدولة على كامل أراضيها والعمل على نزع الذرائع لعدم بقاء أي سلاح، خصوصاً سلاح الغدر وميليشيات السابع من أيار خارج سلطة الدولة”.

المرعبي، وخلال إحتفال جامعة طرابلس، بتخريج طلابها، ممثلاً رئيس الحكومة سعد الحريري، أشار إلى أنّ “الهمجية العنصرية المنسقة تجاه النازحين السوريين تهدف لدفع الحكومة اللبنانية إلى التطبيع مع نظام البراميل المتفجرة والسلاح الكيميائي والمعتقلات في سوريا”، وأضاف: “من هنا نقول لمن يعنيهم الأمر، أنّ لا تفاوض ولا تطبيع ولا تنسيق مع النظام المجرم في سوريا، ونحن مع العودة الآمنة للنازحين تحت رعاية الأمم المتحدة وضمانتها”.

وتابع: “نحن مع إستمرار فتح الحدود باتجاه عودة النازحين الى بلادهم، عبر تسهيل اجراءات المغادرة وازالة العراقيل المتعلقة باقامتهم. كما انّنا مع اطلاق آلية تسجيل جميع السوريين الموجودين على الأراضي اللبنانية والتنسيق مع هيئات الأمم المتحدة، من أجل تحديد اللاجئين وتمييزهم عن المتواجدين لأسباب تختلف عن التي تستدعي النزوح”.

وختم المرعبي: “انّ هذه الآلية ستمكن الدولة من تحديد أماكن تواجد السوريين كما انها ستسهل عودتهم، وتساعد في تحديد الوثائق اللازمة لذلك، ومنها تسجيل الولادات بما فيها الولادات المتأخرة وهذا ما تقوم به وزارة الداخلية”.