IMLebanon

صقر: بيان “المستقبل” أتى في صيغة التقرير وليس الطلب

نفى عضو كتلة “المستقبل” النائب عقاب صقر أن يكون بيان الكتلة والمكتب السياسي لـ”تيار المستقبل” قد طالب السعودية بإعادة الرئيس سعد الحريري الى لبنان، وقال في حديث للـ”mtv”: ” بيان كتلة المستقبل أتى في صيغة التقرير وليس الطلب وعلى الناس ان تقرأ البيان كاملا”، مؤكدًا أن “البيان يظهر أن هناك انسجامًا كاملاً مع مطالب وتطلعات الدول العربية”.

اذا لفت الى أن عدم عودة الحريري الى لبنان مرتبط بأسباب امنية، شدد صقر على انه بعدم عودة الحريري نفوت لحظة كبيرة من الالتحام الوطني حول مطالب الحريري وحول استقالته والمطالب التي ادرجت فيها، مضيفًا: “عودة الحريري ليس فيها أي تشكيك بالسعودية لا من قريب ولا من بعيد”.

وتابع: “عودة الحريري تؤدي لاستعادة التوازن الوطني، والى العمل على فرض روح الدستور والطائف واستعادة لبنان لدوره في الشرعية العربية والدولية بالتالي تطبيق المستلزمات اللبنانية تجاه العرب والتي هي مطلب عربي ومطلب سعودي بالتالي نحن ايدنا هذا الطلب في البيان”.

من جهة آخرى، أكد ان لا بديل عن سعد الحريري لدى السعودية، وقال: “في لبنان البديل عن الحريري هو الحريري حصرا”.

وعن موعد عودة الحريري قال: “نعتقد ان الحريري سيعود في وقت سريع، ونحن مطمئنون لعودته، وستكون منطلق لوضع لبناني جديد سيكون متلائم مع محيطه العربي والمجتمع الدولي ولن يكون هناك اي خضة للسلم الاهلي الداخلي او فتنة لبنانية، مشددًا على ان الحريري  موجود لمنع الفتنة.