IMLebanon

الهومنتمن يثأر من الرياضي ويضمن لقب بطل مرحلة الذهاب!

تقرير خالد مجاعص

 

كما كان متوقعاً جاءت المباراة المرتقبة قي مرحلة الذهاب من بطولة لبنان لكرة السلة بين الهومنتمن وضيفه الرياضي في ملعب الهومنتمن في مزهر مثيرة جداً خاصة من ناحية الفريق المضيف الذي اصاب عصفورين بحجرٍ واحد بفوزه على الرياضي بنتيجة كبيرة هي 92-84 ليثأر لخسارته امامه في نهائي البطولة في الموسم الماضي، وليضمن بشكل حاسم تصدره لبطولة لبنان لكرة السلة مع  نهاية مرحلة الذهاب.

فتصدر الهومنتمن لمرحلة الذهاب وفوزه على الرياضي لم يكن ممكناً لولا ان الهومنتمن لم يجري تغييرا جذريا بلاعبيه الأجانب اذ ان الثلاثي والتر هودج، مكرم بن رمضان وسام يونغ برهنوا بأنهم الثلاثي الأفضل في البطولة وبفارق كبير.

وقد برهن والتر هودج انه صمام الأمان في الفريق الأرمني بحيث تمّكن من ضرب كل الدفاعات، وهذا ما حصل اليوم عندما فرض نفسه نجم المباراة من دون منازع بتسجيله 29 نقطة منها 4 ثلاثيات ناجحة من 6 محاولات بنسبة نجاح هي 67 في المئة. كذلك تمكن هودج من زعزعة دفاعات الرياضي وساهم في افراغ زملائه وفي مقدمتهم نجم كرة السلة الأميركية للمحترفين سام يونغ الذي اضاف للهومنتمن 27 نقطة بينها رميتان ثلاثيتان ناجحتان من محاولتين فقط .

من ناحيته، تابع هايغ كوركجيان تألقه بتسجيله 17 نقطة للهومنتمن، بينما تكفّل زميله التونسي مكرم بن رمضان (اللاعب الأكثر تكاملاً على ارض الملعب)  في المساهمة الهجومية مع 11 نقطة و 12 ريباوند، ليكون الهومنتمن قد اثبت انه الأفضل في مرحلة الذهاب وسيبقى الأفضل لإحراز لقب البطولة الاّ بحالة واحدة وهي ان يقوم فريق الرياضي او الشانفيل بتغيير جذري بلاعبيه الأجانب قبل الفاينل فور عبر استقدامهما مستوى اجانب من صنف اجانب الهومنتمن.

ومع نهاية مرحلة الذهاب، اثبتت بطولة لبنان ان النجوم المحليين هي عنصر التكامل وان العنصر الحاسم هم الأجانب الثلاثة على ارض الملعب، فمن يتوفّق باختيار هذا الثلاثي يتوفّق بشكل كبير بأحراز لقب البطولة.

من ناحية فريق الرياضي، كان كوينسي دوبي هو الأفضل بتسجيله 30 نقطة لأبناء المنارة بينما اضاف وائل عرقجي 14 نقطة وكريس دانيلز 17 نقطة.