IMLebanon

عيتاني: لن نستعين في بيروت بمولدات الكهرباء بعد 2018

أضاءت بلدية مدينة بيروت، شجرة الميلاد في ساحة الشهداء، في حضور النائبين محمد قباني وعاطف مجدلاني، رئيس الرابطة المارونية انطوان اقليموس، رئيس المجلس البلدي المهندس جمال عيتاني وأعضاء المجلس البلدي، ومخاتير بيروت.

بعد النشيد الوطني، ألقى عيتاني كلمة رحب فيها بالحضور باسمه وباسم محافظ مدينة بيروت القاضي زياد شبيب الذي تغيب لوعكة صحية، وقال: “نحتفل اليوم باضاءة هذه الشجرة لمدينة بيروت، وستليها اضاءة أشجار اخرى في انحاء المدينة، ولكن لهذه الشجرة طعم خاص فهي تجمع المساجد مع الكنائس، في وسط بيروت، هذه المنطقة التي أعاد اعمارها دولة الرئيس الشهيد رفيق الحريري. ولا بد هنا من ان نستذكر دوره الايجابي، وكيف كان يحب ان يرى بيروت”.

أضاف: “عاد دولة الرئيس سعد الحريري إلى بيروت وبجعبته مشاريع كثيرة للبنان كله، ونحن إلى جانبه لنا مشاريع كثيرة لمدينة بيروت، فنحن لن نستعين في المدينة بمولدات الكهرباء بعد 2018، وأصبحنا جاهزين لاطلاق المناقصة لسد فجوة الطاقة حتى لا ترى بيروت الظلام”.

وختم موجها تحية لـ “القدس الشريف عاصمة فلسطين العربية”.

وتخللت الحفل ترانيم ميلادية، بالتعاون مع مهرجانات بيروت، أدتها جوقة الفيحاء التي وجهت من بيروت تحية الى مدينة القدس، ثم جوقة الجامعة الانطونية، فكورال تانيا القسيس.

ولدى اضاءة الشجرة، أطلقت المفرقعات النارية التي أنارت سماء الساحة، على وقع ألحان وترانيم الميلاد.