IMLebanon

كنعان: القوى الامنية اللبنانية ليست اسرائيلية

شدد أمين سر تكتل “التغيير والاصلاح” النائب ابراهيم كنعان على أنه “من الضروري القول بداية ان عوكر ليست غزة والقوى الامنية اللبنانية ليست اسرائيلية، وممتلكات المواطنين الخاصة والعامة ليست مباحة للاعتداء عليها، فالتضامن والتظاهر لدعم القدس لا يعني استباحة القوانين اللبنانية. وهذا بمعزل عن أن القرار الاميركي حول القدس مرفوض، وهو يمكن ان يؤدي الى الفوضى، لا سيما انه يتعارض مع القرارات الدولية، ورفضنا له لا يعني القبول بأي تجاوزات او شغب عندنا”.

ولفت في حديثه الى برنامج “بيروت اليوم” على شاشة الـ MTV، أن “موقف الوزير باسيل في الدفاع عن قضية القدس في القاهرة ورفض القرار الاميركي حول القدس، كان الاكثر تقدما بين كل المواقف الأخرى”.
ورأى كنعان “إننا بحاجة الى مراجعة مشتركة بين التيار والقوات لما حصل منذ التفاهم وحتى اليوم، وقد تكون لنا وجهات نظر مختلفة في بعض الأمور، فما حصل اخيرا يجب ان يسرع القيام بهذه المراجعة مع التمسك بالاتفاق”.

وقال: “باسيل اكد التمسك بالتفاهم مع القوات، ولكن الظروف السياسية والآراء والتحالفات خاضعة للنقاش والتمايز، واي اختلاف او خلاف يجب ألا ينال من المصالحة، فهو رهن التطورات السياسية، وليطمئن الجميع، فالمصالحة تمت ولا عودة فيها الى الوراء”.
وأضاف كنعان: “بعد التفاهم بين التيار والقوات شعر المسيحيون بنقلة نوعية على مستوى المشاركة في الحكم من رئاسة الجمهورية والحكومة وقانون الانتخاب ما شكل ارتياحا مسيحيا ولبنانيا عاما”.