IMLebanon

إطلاق اسم الشهيد جبران تويني على مدرستين ثانويتين في الأشرفية

أُطلق اسم الشهيد جبران تويني على مدرستين ثانويتين في الأشرفية ، هما ثانويتا جبران غسان تويني الأولى والثانية، الأشرفية – شارع أديب اسحاق، برعاية وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة.

الرياشي

والقى وزير الاعلام ملحم الرياشي كلمة قال فيها: “الثانوية التي حلم بها جبران تحققت اليوم، تحققت لأن كثرا منا، يرفضون ان يموت الحلم، ولن يموت الحلم، ومهما تأخرت الأيام، لا تخافوا على الحلم لأنكم انتم جزء منه، لا تخافوا على الحلم، لأن ما يزرع في الأرض لا بد ان يزهر. جبران كان مثل “كانط”، يؤمن بالتنوع، يؤمن بأن الكثير من الأمور التي لا تشبه بعضها يمكن ان تلتقي مع بعضها ولو حملت تناقضات”.

حماده

وقال حمادة من جهته: “لا يغشكم أحد بان علاقة ديبلوماسية مع بشار الأسد او انحدار امام الحكم السوري المتهاوي رغم كل شيء، سيغير حقيقة تاريخية أن مسلسل الإغتيالات في لبنان ومسلسل الحروب في لبنان أساسها طموحات بهذا الوطن الجميل الحبيب الذي يتمثل بكم وبتنوعنا وبما نحن عليه وما نصبو ان نصل اليه.وأنا اعرف في صميم كل منكم، اننا كلنا على نفس الحلم، وانطلاقا من النفس الذي أطلقه جبران، بأن نعود الى نفس الممارسة ونفس الطريقة في مقاربة الأمور ونفس الإحترام للسيادة والإستقلال والديموقراطية والحريات.

وتوجه الى الرياشي بالقول: “هنا أتوجه الى صديقي ملحم وأقول له رحمة بالصحافيين لا يجوز ان نلاحق صحافيين كبارا من أمثال مارسيل غانم ونجرهم الى المحاكمة، لأنهم لم يلفظوا شيئا بل تركوا حوارا حيا كما تجري كل الحوارات وعلى كل تلفزيونات لبنان ولا احد يجرؤ ان يلاحقهم، ولا أحد يجرؤ ان يلاحق صحافيا، الا اذا كان مسيحيا وينتمي الى تلفزيون في المنطقة الشرقية. هذا الشيء لن نسمح به وسنقف الى جانب النقابات الصحافية في الدفاع عن الحريات الإعلامية، جبران كان بطل حريات اعلامية وديموقراطية”.