IMLebanon

رئيس الموساد: لدينا عيون وآذان وأكثر من ذلك في إيران

لفت رئيس جهاز المخابرات الخارجية الإسرائيلي “الموساد”، يوسي كوهين الى إن لدى إسرائيل “عيونا وآذانا وأكثر من ذلك في إيران”.

وقال كوهين: ” إن الاحتجاجات الإيرانية الأخيرة لن تسفر عن زعزعة النظام الحاكم في إيران”، بحسب ما نقلت عنه الإذاعة الإسرائيلية في مؤتمر له في القدس اليوم.

وأضاف: “سيكون من دواعي سروري أن يحدث انقلاب اجتماعي، ولكن اعتقد بأن هذا الأمر قد يحصل مستقبلا”، وقال: “إن لإيران خطة استراتيجية بعيدة المدى، هدفها تحقيق رؤيا بسط سيطرتها على الشرق الأوسط”.

وأردف: “ان الإيرانيين يزحفون من دون أي عائق باتجاه الشرق الأوسط مع قوات كبيرة للغاية، منها فرق تابعة للحرس الثوري، بحيث يتدفق مقاتلون شيعة بينهم أفغان إلى المنطقة، عبر ممر جوي وبري عكفت إيران على تشكيله”.

ووصف كوهين العلاقات الأميركية – الإسرائيلية بالـ”فريدة”، وقال: “إن هناك تعاونا فريدا من نوعه بين البلدين، وهذا التعاون يتوطد يوما بعد يوم”.

وأضاف رئيس الموساد: “لقد غيرت واشنطن سياستها خلال العام المنصرم، وبدأنا نلاحظ تغيرات دراماتيكية في منطقتنا، إن هذه التغيرات تصب في مصلحة إسرائيل الأمنية، إذ أن السياسة الأميركية الجديدة تأخذ بالحسبان التطلعات المتطرفة الإيرانية”.