IMLebanon

مشروع دعم الأسر الأكثر فقرا بين بو عاصي ووفد أوروبي

شدد وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي على “ضرورة ان ينخرط الاتحاد الاوروبي في آليات تمويل دعم المجتمعات المضيفة للنازحين السوريين”.

وتوقف بو عاصي، خلال لقائه مدير الجوار الجنوبي في المديرية العامة للجوار ومفاوضات التوسع في الاتحاد الاوروبي مايكل كولر بحضور رئيسة بعثة الاتحاد الاوروبي السفيرة كريستينا لاسن ووفد مرافق، عند “مشروع دعم الاسر الاكثر فقرا”، مركزا على “ضرورة دعم الاتحاد لهذا المشروع ان على مستوى تمويل البطاقة الغذائية او في ما خص تمويل “برنامج التخريج الذي يهدف الى مساعدة الاسر المحتاجة لايجاد فرص عمل تساعدهم لتحقيق الاستقلالية المادية والاجتماعية”.

ولاقى طرح بو عاصي تجاوبا وترحيبا من الوفد الاوروبي، ما دفع لوضع آليات لمتابعة هذا الموضوع، للوصول الى النتيجة المرجوة في اسرع وقت ممكن.

مركز صوت المرأة

كما زار بو عاصي مركز “صوت المرأة اللبنانية” في الشياح. وأكد  ان “العمل الاجتماعي للجمعيات لن يصنع العجائب او ينهي مأساة جميع الناس”، لافتا الى انه ” حتى من خلال العمل الذي ينجزه في الوزارة لن يستطيع انهاء جميع المشاكل” وشدّد على ان “المطلوب من هذا العمل هو تحسين حياة من يعيش في محيطتنا وبحاجة الى هذه المساعدة”.