• Subscribe to newsletter

باسيل من الكويت: لن ينتهي الإرهاب ما لم تُفتح طريق عودة النازحين

أكد وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل أن ” هزيمة داعش على يد لبنان قامت على ثلاثة مرتكزات: جيش وطني ومجتمع متنوع ومعتدل وسياسة عامة استباقية ناجحة في تفكيك الخلايا الارهابية”.

وأشار باسيل خلال اجتماع دول التحالف ضد الارهاب في الكويت إلى أن “جيشنا استطاع ان يحرر الارض بمساعدة شعب مقاوم اعتاد ان يدحر كل معتد ونناشدكم المشاركة والمساعدة في مؤتمر روما ٢ في الخامس عشر من آذار وهو مخصص لدعم جيشنا وقوانا الامنية.”

وأضاف باسيل: “مجتمعنا المتنوع والمعتدل يرفض طبيعيا الاحادية والتطرف ويقضي على جرثومة الارهاب كونه يشكل النموذج المضاد لداعش”.

ولفت إلى أن “لبنان دفع ثمن سياسات جعلت منه اكثر بلد يستقبل نازحين في تاريخ البشرية ومعروف ان النزوح الجماعي لا يمكن الا ان يرافقه ارهاب او عنف”.

واعتبر أن “البعض زرع في السابق ازالة دولة فلسطين فحصد لبنان اللجوء الفلسطيني الذي رافقه العنف والتطرف” لافتا إلى ان “البعض زرع الآن تلاعبا بشؤون الدول فحصدنا نزوحا لا مثيل له”.

وختم باسيل: “لن ينتهي الارهاب ما لم تفتحوا طريق عودة النازحين الكريمة والآمنة الى بلادهم وسيبقى الارهاب يهددنا ويهدد بلدانكم عبر بحرنا المتوسط ما لم تقتنعوا ان الاندماج لا يصح عندما يكون جماعيا الا بعودة تأقلم شعب مع ظروف بلده الجديدة وليس باندماجه في بلد غير بلده”.