IMLebanon

قباني: لا نعترف باسرائيل

أكّد النائب محمّد قباني أنّه: “عندما يحكى عن الحدود الجنوبية فهي مع فلسطين، استنادا الى قرار التقسيم واتفاق الهدنة، بالاضافة الى اننا لا نعترف باسرائيل”.

قباني خلال جلسة عقدتها لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه بحضور مقرر اللجنة النائب خضر حبيب، قال: “الكلام قليل بسبب خطورة الموضوع وأهميته، والذي كان مدار اجتماع اليوم. الحديث في الأيام الاخيرة كان يتعلق بحدود المنطقة الاقتصادية الخالصة اللبنانية، وبالتالي هناك ترداد لخط هوف فرديكوف وما حدث معه بعدها”.

وأضاف: “خط هوف عندما رسم، للمرة الأولى، اعطى لبنان 462 كيلومترا مربعا واعطى اسرائيل 398 كيلومترا مربعا، ولاحقا عاد واضاف اليها 131 كيلومترا مربعا. لكن بعد ذلك تراجع الاميركيون عن هذا الرقم وما زال التركيز على 462 كلم2. نريد ان نقول هناك تغيرات واخطاء في خط هوف لأنه بدأ بخط الوسط على بعد 3 كيلومترات من البر اللبناني، وليس من نقطة البر المعتمدة، وبالتالي ما يسمى بنقطة 1B ليست هي نقطة الحدود البحرية الجنوبية، بل فعليا نقطة حدودنا الجنوبية هي 1800 متر جنوب ال 1B. هذه معطيات ونأمل ان تؤخذ في الاعتبار جديا في أي حوارات حول هذا الموضوع”.

وختم: “نحن رسمنا وارسلنا الى الامم المتحدة قبل ان يقوم العدو الاسرائيلي بالترسيم ويرسل الى الامم المتحدة، وحقنا ثابت في المستندات التي ارسلناها”.