IMLebanon

طوني فرنجية: تحالفاتنا مبنية على أسس سياسية

لفت طوني سليمان فرنجية الى “اننا نحضر اليوم للانتخابات النيابية بعد غياب تسع سنوات عن أجواء الحملات والحماس والديموقراطية، وعن عيش ما يجسد أحلام وتطلعات الشباب، وعن المعركة التي نحب أن نخوضها برقي وانفتاح وروح رياضية، للوصول إلى خواتيم سعيدة، لنحاسب بعد اربع سنوات من عمل ومن لم يعمل، ومن وفى ومن لم يف بوعوده، على أمل أن نحقق ذلك في الانتخابات المقبلة مع ماكينة انتخابية أكبر”.

وقال فرنجية خلال احتفال إطلاق تيار المردة ماكينته الانتخابية في الكورة: “إن التغيير الذي شهدناه ليس تغييرا إنما هو تراجع على مختلف الصعد، فلبنان الذي كان يحتل المرتبة الرابعة في العالم بنسبة الدين على الفرد أصبح في المرتبة الثالثة في غضون أسابيع، وإذا كان هذا التغيير الذي يتحدثون عنه فإننا نرفضه”.

وشدد على “أننا سنخوض الانتخابات بكل زخم وقوة، والقانون الذي كان معقدا توضح بعد تجلي التحالفات”، مؤكدا أن “كل تحالفاتنا مبنية على أسس سياسية حتى لو كانت مع بعض الأشخاص الذين لا نلتقي معهم بالسياسة الخارجية ولكن نلتقي معهم بالمبادئ والقضايا الداخلية وبالدولة ومؤسساتها وبقواسم مشتركة وليست انتخابية فقط”.

وقال: “سنخوض المنافسة بشراسة وديموقراطية، وروح رياضية لإيصال صوت كل فرد منا، وإيصال صوتنا ومبادئنا، وكلما ازداد عددنا علا صوت المردة أكثر”.