IMLebanon

ريفي عن صفقة البواخر: فضيحة العصر! (بالفيديو)

تحدث اللواء اشرف ريفي عن موضوع الكهرباء وفضيحة الإصرار على صفقة البواخر.

وقال ريفي من خلال فيديو نشره عبر صفحته على “فيسبوك”: “كل ما سمعناه في الفترة الاخيرة هو ان أحداً يركز انه يريد الكهرباء، طبعاً نحن كشعب لبناني نريد الكهرباء ومن حقنا ان يكون لدينا كهرباء 24 على 24”.

وتابع: “اليوم لدينا روائح غير طبيعية، واليوم كأن هناك تركيز على بواخر معينة وعلى شركة محددة، كلفة الاستئجار اكثر من  سعر البواخر وتؤمن ساعات محدودة جدا لنزيد ساعات التغذية من دون ان تعطينا 24 ساعة على 24 ساعة، هذه فضيحة العصر وهذه الوقاحة بالنهب غير مسبوقة بتاريخ لبنان”.

وأضاف ريفي: “كان هناك فساد في المراحل السابقة لكن الفساد الذي نراه في الوقت الحاضر غير مسبوق نهائيا، كانوا يقولون لنا إن هذا البلد منهوب وليس مكسورا لكنه سيصبح مكسورا بقدر ما هو منهوب، لم تتركوا شيئا في الخزينة اللبنانية نهائيا، وكل لبناني يعرف ان هذه الفضيحة، صفقة البواخر، هناك حصص “لفلان” ولغيره ليموّلوا جيوبهنم وانتخاباتهم”.

وأردف: “الحل ليس عجائبيا، لا نقول لكم اخترعوا البارود، كل دول العالم بظرف سنة تؤمن الكهرباء 24 ساعة على 24  واليوم بكل أسف يدور اللبنانيون في حلقة مفرغة”.

وكشف ريفي عن ان “هناك حلا موقتا من شركات اوروبية او اميركية تؤمن المنظومة الكهربائية 24 ساعة كاملة من دون ان تدفع الخزينة ولا اي ليرة، الى ان تبني الدولة لاحقاً معاملها او يبني القطاع الخاص، بحسب القانون، المعامل المطلوبة التي تشتري منه الدولة الطاقة اللازمة 24 على 24”.

وختم قائلاً: “الحل موجود، “اطلَعوا من جيوبكم”، أمّنوا حقوق الشعب اللبناني وسنحاسبكم في الانتخابات، كما حاربنا الارهاب سنحارب الفساد لان الارهاب يسقط البلد والفساد يسقط البلد ايضاً”.