IMLebanon

يوفنتوس لرد اعتبار نهائي 2017 وبايرن في استضافة إشبيلية

تعود منافسات دوري أبطال أوروبا الليلة بعد غياب دام ثلاثة أسابيع بمواجهات قوية تجمع كل من إشبيلية الأسباني وضيفه بايرن ميونخ الألماني، ويوفنتس الإيطالي وضيفه ريال مدريد الأسباني، وذلك ضمن دور الربع النهائي من المسابقة.

في المباراة الأولى، يملك بايرن ميونخ أفضلية واضحة على إشبيلية، إلا أن الأخير سوف يعتمد على عنصر المفاجأة كما فعل في مباراته أمام مانشستر يونايتد في الأولد ترافورد. وتُلعب المباراة في معقل إشبيلية، رامون سانشيز بيزخوان، حيث سيعمل لاعبو إشبيلية جاهدًا على عدم تلقي هدف للمحافظة على أفضلية الأرض قبل مباراة الإياب على ملعب الأليانز أرينا، معقل البايرن.

ويذهب لاعبو بايرن ميونخ إلى المباراة بمعنويات عالية بعد اكتساحهم منافسهم بوروسيا دورتموند في منافسات الدوري الألماني بسداسية نظيفة طمأنت جمهورهم على قدرتهم بتخطي إشبيلية. أما إشبيلية فقد قدّم بدوره مباراة جيدة أمام برشلونة في منافسات الدوري الأسباني، حيث تقدّم بهدفين قبل أن يتمكّن رفاق ميسي من العودة بالنتيجة وحسمها بتعادل في الدقيقتين الأخيرتين. وتشكّل هذه المباراة مصدر أمان صغيرًا لمشجعي الفريق الأسباني من أجل تقديم أداء محترم أمام البايرن، مع العمل على التركيز لتخطي لحظات كتلك التي عانوا منها في مواجهة برشلونة.

أما في قمة الليلة بين يوفنتوس وريال مدريد، وفي إعادة لنهائي النسخة الماضية، يسعى اليوفي إلى رد الاعتبار من أبناء مدريد بعد الخسارة العريضة التي تلقوها في نهائي الموسم الماضي برباعية لهدف. ويأتي لاعبو اليوفي بفوز منعش على ميلان بثلاثية لهدف، في ظل عودة نجم الفريق ديبالا إلى الملاعب. أما البطل ريال مدريد فيسعى إلى بسط سيطرته المعتادة على المسابقة وإكمال مشواره بتخطي عقبة اليويفي، وخاصةً في ظل عودة نجمه الرتغالي رونالدو إلى التألق والتهديف. وتُلعب المباراة على ملعب اليوفنتوس في إيطاليا، وسيسعى لاعبو اليوفي إلى عدم تكرار ما حدث معهم في ثمن النهائي أمام توتنهام والحفاظ على شباكهم نظيفة.

وتلعب غدًا الأربعاء مبارتان أيضًا، أولها قمة إنكليزية خالصة بين مانشستر سيتي وليفربول، وثانيها مواجهة إيطالية – أسبانية أخرى بين روما وبرشلونة.