IMLebanon

مجلس الوزراء أقر دوام العمل في القطاع العام

أشار وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي الى “انه تمّت مناقشة واقرار معظم بنود جدول الاعمال الـ65 في جلسة مجلس الوزراء واقر دوام العمل الجديد حيث اصبح من السابعة والنصف صباحا حتى الثالثة والربع بعد الظهر من الاثنين الى الخميس ويوم الجمعة من الثامنة صباحا حتى الحادية عشرة صباحا”.

وقال بو عاصي بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء: “لم يكن هناك أي اعتراض على الدوام، كانت مناقشات لبعض المواضيع وهذا امر طبيعي وسليم، وتذهب الامور باتجاه تحديد معايير في مواضيع عدة، وهذا امر سليم لتوضيح الامور ورفع الالتباسات”.

وعن اعتراض وزراء “التيار الوطني الحر” على مواضيع تخص وزارة الاشغال، أوضح: “جرى اعتراض من قبل وزراء “التيار” على المبدأ، وتحفظ من قبل وزراء “القوات اللبنانية” على الموضوع ذاته تحديدا، لان ليس هناك وضوح بالنسبة لاستدراج العروض، وتم السؤال لماذا لا تجري الامور من خلال المناقصة؟ وقد شرح وزير الاشغال وجهة نظره وكان هناك اجماع على تحديد المعايير وكيف ستجرى عملية استدراج العروض، وتصنيف الشركات، وفي أي اطار، الموضوع واضح  في المادة  145 من قانون المحاسبة العمومية بشأن تحديد كيفية اجراء استدراج العروض وبقدر ما ندخل في معايير اوضح بقدر ما يكون هناك عمل شفاف وواضح”.

وعن أهم البنود التي اقرت، قال بو عاصي: “البنود عددها 65 بندا، وجميعها مهم وهناك بند يتعلق بوزارة الشؤون الاجتماعية اقر وهو البطاقة البيومترية لمراكز الخدمات الاجتماعية وسررت لوصول هذا الامر الى خواتيمه”، لافتاً الى انه تمّ تأجيل بحث البند المتعلق بنقابة المحررين حتى عودة وزير الاعلام ملحم رياشي.