IMLebanon

نديم الجميل: علينا تطوير بيروت لتصبح من أحلى المدن

أشار النائب نديم الجميل الى ان “قضيتنا منذ 1300 سنة هي هي، بالأمس استمرت مع الجبهة اللبنانية ومن ثم حمل لواءها تجمع 14 آذار، واليوم نتابعها ضمن تحالف يؤمن بنفس المبادىء متراصي الصفوف لأن الخصم يتطلب منا تضامنا قويا لمواجهته”، لافتاً الى ان “الشهداء لم يسقطوا من أجل الكهرباء والخدمات أو الزفت أو النظافة. شهداؤنا استشهدوا من أجل الكرامة والقرار الحر، هكذا استشهد بشير وبيار وشهداء ثورة الأرز. لذا علينا أن نضحي من أجل قيام دولة قوية وعادلة”.

وقال الجميل خلال لقاء شعبي أقيم له في منطقة مار مخايل لأبناء الرميل والمدور: “إننا دخلنا إلى السياسة من بابها العريض وهو باب الـ 6000 شهيد. لم تقدم لنا النيابة على طبق من فضة. لقد قمنا ما قمنا به برأس مرفوع، بإيمان، بنزاهة وشغف والتزام كامل بالقضية. فبشير لم يورثني مركزا نيابيا، ولا ورث أحدا مناصب. لكن بشير أورثني شيئا واحدا: أورثنا القضية اللبنانية والقيم والأخلاق والمبادىء ونظافة الكف، وهكذا سنعمل من وحيه”.

ثم شرح الجميل البرنامج المستقبلي لعمله السياسي، مشددا على “أنه وحزب الكتائب والحلفاء سيحاربون من أجل الحفاظ على السيادة والقرار الحر، وسنواجه بكل ما أوتينا من قوة وزخم من يحاول أن يفرض نفسه عبر السلاح على قرار الدولة اللبنانية”.

وختم: “بيروت أجمل مدينة في العالم، وتحمل 6000 سنة حضارة، علينا تطويرها لتصبح من أحلى المدن، وحتى تبقى بيروت تشبهنا وتشبهكم. لذا تضامنوا واقترعوا بكثافة في 6 أيار للائحة “بيروت الأولى”.